عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناظرات سياسية وتحركات حزبية..آخر الاستعدادات لانتخابات النواب.. تكثيف طرح البرامج..والهيئة الوطنية تصفها بأحد أهم مظاهر الديمقراطية

تحيا مصر

دعا الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومرشح الحزب المصرى الديمقراطى عن دائرة العمرانية والطالبية، مرشحى الأحزاب السياسية عن دائرة العمرانية والطالبية الى مناظرة يتم خلالها طرح البرامج الإنتخابية للمرشحين ورؤيتهم السياسية خلال الفصل التشريعى المقبل.

وقال فؤاد، إن الدائرة يترشح فيها العديد من مرشحي الاحزاب السياسية المختلفة مثل المصري الديمقراطي والشعب الجمهوري والوفد ومستقبل وطن، لذا تظهر أهمية فكرة تنظيم مناظرة تلتقي وتُطرح من خلالها الرؤي والأطروحات السياسية والفكرية المختلفة للاحزاب وممثليهم من المرشحين، حيث أن الهدف من المناظرة هو إتاحة الفرصة للجميع لطرح رؤيته على الناخبين حتى يستطيع الناس تقييم المرشحين وبرامجهم الإنتخابية وتحديد إختياراتهم، لما تتيحه المناظرات من فرص للإقتراب بأكبر قدر ممكن من الرؤية العميقة لوجهات نظر جميع الأطراف.

وتابع فؤاد، أن المناظرة ستساهم فى الكثير من المكاشفة وإيضاح خطط الأحزاب ورؤيتها السياسية لخدمة العمل العام بشكل عام والمواطنين بشكل خاص مما سينعكس إيجابيا على حياه المواطنين على المدى البعيد وكذلك حسم إختياراتهم فى الإنتخابات المقبلة.

وأكد فؤاد، علي أن الانتخابات البرلمانية القادمة هي معركة وعي تظهر فيها أهمية أن يكون المواطن او الناخب علي وعي تام بفكر وخلفية المرشح الذي سيختاره من خلال الصندوق وليس علي أساس المصالح والمال السياسي، مضيفا بأن المناظرة قادرة على تبصير المواطنين بالأجدر نظرا لإعتمادها على المعلومات الصحيحة بعيدا عن الإسهاب والوعود الوردية.

ويخوض النائب محمد فؤاد، الإنتخابات البرلمانية المقبلة بالتنسيق مع علاء شلتوت على مقعدى دائرة العمرانية والطالبية تحت مظلة الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى تحت شعار #مع_الناس

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد والي أمين عام حزب ابناء مصر، إن قائمة أبناء مصر بشرق الدلتا، هي خطوة من ألف خطوة تحتاج اليها الدولة المصرية، لتصحيح المسار السياسي، و القضاء على ما يسمى بالفوضى السياسية بكل أشكالها، و التي برزت فى المجتمع المصري بعد عام 2011، وقد جاء ذلك خلال اجتماع والي، بمئات الشباب الذين احتشدوا للقائه فى الجولة الثالثة له بمحافظة الشرقية.

حيث أكد الأمين العام لحزب أبناء مصر، على أنه واثق من النصر فى هذا الاستحقاق الإنتخابى، نظرا لأن قائمة أبناء مصر تشمل غالبية طوائف المجتمع، كما أنها الوحيدة التى يلتف حولها الشباب الذين يشكلون أكثر من 70% من تشكيلها ، وأن هذه القائمة تعد البداية الحقيقية لخطة الحزب لخلق حياة سياسية جديدة.

وفى نهاية اللقاء وجه الأمين العام الشكر للمهندس مدحت بركات رئيس الحزب على الجهد الكبير الذى يبذله لإنجاح القائمه ، و صرح بأنه سوف يلتقى بشباب محافظة الاسماعيلية تلبية لدعوتهم له ، وذلك فى حضور اللواء ابراهيم فلاح امين عام الحزب بمحافظة الشرقية، والممثل القانونى لقائمة ابناء مصر، وكذلك مرشحي القائمة عن محافظة الاسماعيلية " كارم المالكى - سيف الدين احمد - منى ابو النجا - فاتن فريد".

فيما قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الندوة التى تعقد الآن بشأن الإشراف على الانتخابات البرلمانية فى غاية الأهمية وتوقيتها يعكس دراسة القائمين على شؤون مجلس الدولة لمجريات العملية الانتخابية، وحرصنا على الحضور اليوم يؤكد ذلك.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة إشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية، والتى ينظمها مجلس الدولة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بحضور أكثر من 350 قاضيا وعضوا.

وقال لاشين: "السادة مستشارى مجلس الدولة يطيب لنا أن نسجل تقديرنا لدور المجلس لحرصه على التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات".

وأضاف أن رجال القانون لهم مهمة أخرى لا تقل قداسة، وهى الإشراف على الانتخابات كونها خطوة مهمة فى ترسيخ الديمقراطية، فالانتخابات النيابية المقبلة أهم مظهر من مظاهر الديمقراطية.

وأكد لاشين على إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد الذى أعلنته الهيئة الوطنية، حيث تجرى بضمان حق الاقتراع لكل ناخب والمساواة بين المرشحين طبقا لما نادى به الشعب المصرى، وهو ما أقره نص دستورى، لافتا إلى تحديث قواعد الناخبين بصفة دورية ومنظمة.
تابع موقع تحيا مصر علي