عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهود لاتتوقف.."تنسيقية شباب الأحزاب تسابق الزمن للفوز بمقاعد البرلمان..لقاءات جماهيرية وتليفزيونية متواصلة للتعريف بالأفكار

تحيا مصر

مجهود لايتوقف وتكثيف مستمر للأعمال من جانب "تنسيقية شباب الأحزاب"، خلال الأيام الحالية، تزامنًا مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، وترصد "تحيا مصر" فى التقرير التالى نشاط "التنسيقية":

جولات انتخابية
بالتزامن مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، خاض مرشحى "التنسيقية" جولة إلى جنوب مصر، بمدينة حلايب وشلاتين، حيث كان فى استقبالهم مشايخ وأبناء قبائل البشرية والعبابدة بمدينة حلايب وشلاتين.

ونظم شباب القبائل، عند حضورهم مسيرة ترحيب تشكلت من ٥٠ سيارة دفع رباعى، يستقلها أعضاء التنسيقية ورددوا هتافات تحيا مصر، وعاش الرئيس عبدالفتاح السيسي، حاملين الأعلام.

من جانبه، قال أعضاء التنسيقية للأهالى:" إنهم جاءوا لأخر نقطة في الحدود المصرية السودانية بمدينة حلايب لعرض برنامجهم السياسي، على أبناء مصر، الذين يدافعون عنها بدمائهم وأرواحهم لافتين إلي أن التنسيقية ستكون على اتصال دائم بأهالي حلايب وشلاتين وابورماد، للتعبير عن قضاياهم تحت قبة البرلمان في الخمس سنوات القادمة في حال فوزهم بالانتخابات.

اقرأ أيضًا: مرشحو "تنسيقية شباب الأحزاب" لقبائل حلايب وشلاتين: سنعبر عن قضاياكم داخل البرلمان

التجرد من الصراعات
تعتمد التنسيقية فى خطابها مع الجماهير أو من خلال اللقاءات التليفزيونية، التأكيد على التنوع والتجرد من الخلافات الحزبية، باعتبارهما ركائز أساسية ضمن برنامجهم الانتخابى، مؤكدين على ضرورة التعدد الحزبى لإثراء العملية السياسية، وبرز ذلك فى العديد من اللقاءات، منها ما صرح به أحمد رمزى ناجى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، خلال لقاء تليفزيونى، حيث قال:"نجاح التنسيقية يرجع إلى التجرد من الصراعات الحزبية، والمصالح الضيقة، فنحن جيل الوسط، الذى اكتسب خبرة من القديم وتفادى عيوبه، ومعاصرين للشباب وعندنا تجاربنا الخاص.

وبرز ذلك أيضًا خلال لقاء تليفزيونى، مع الإعلامية لميس الحديدى، على فضائية "أون تى فى"، حيث أكد محمد موسى، عضو التنسيقية، على أن تقدم التنسيقية فى العمل السياسى، جاء نتيجة أدارتها ديقراطيًا، بشكل يرسخ لمبادئ الممارسة السياسية، فهى تضم مختلف التوجهات الفكرية والأيدلوجية، وبها المؤيد والمعارض.

اقرأ أيضًا: عضو تنسيقية شباب الأحزاب: نتبع السياسة بمفهوم جديد ونجاحنا بسبب أسلوبنا الديمقراطي

الأهتمام بالمرأة
الحديث عن المرأة والتأكيد على ضرورة مشاركتها، أمر تدعو إليه التنسيقية بشكل متكرر، ويشكل ذلك محور أساسى للبرنامج الانتخابى الذى تطرحه التنسيقية، وكانت أميرة العدل، عضوة التنسيقية، قد أشارت فى حديثها إلى أن الأهتمام بالمرأة على رأس أولوياتها، إذا حالفها التوفيق فى الانتخابات، وذلك من خلال استحداث لجنة معنية بمشاكل المرأة، وكذلك العمل على تعديل لوائح المؤسسات لتتماشى مع التغييرات التي يشهدها المجتمع.

وأكدت مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في القائمة الوطنية، على ضرورة ترجمة مواد الدستور الخاصة بالمساواة وعدم التمييز إلي أفعال وذلك لإرساء قواعد تكافؤ الفرص في كافة المجالات بما يتماشى مع توجه القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، وأن يكون الترقي في العمل أو التعيين على أساس الكفاءة والخبرة وليس بالانتقاء أو التمييز بكافة أنواعه.

وشددت العادلي على أن المرأة ليست نصف المجتمع لكنها هي المجتمع لذلك من فهي تضع من أولوياتها العمل على تطبيق نصوص الدستور التي تكفل إرساء تلك القواعد وكذلك العمل علي تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا واستحداث آليات لمواجهة كافة أنواع وأشكال العنف ضدها والتأكد من تطبيقها بما يضمن بيئة آمنة للمرأة في المجتمع.

"تنسيقية شباب الأحزاب"، منصة سياسية، تضم مختلف الأحزاب، وتم تأسيسها في أبريل ٢٠١٨، عقب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية.
تابع موقع تحيا مصر علي