عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ يتهم مرتضى منصور بإرتكاب عمل إرهابي ويطالب بمحاكمته ومنعه من السفر وإدراجه على قوائم الإرهاب

تحيا مصر

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد عضو مجلس النواب مرتضي منصور، يتهمه فيه بإرتكاب جريمة إرهابية بحق الدولة المصرية، ومطالبا بمحاكمته على خلفيتها وإدارجه على قوائم الكيانات الإرهابية، ومنعه من مغادرة البلاد.

وذكر البلاغ أن المشكو في حقه اقترف جريمة خطيرة جدا تمس أمن وسلامة وإستقرار الدولة وتهدد استقرار وامن المواطنين وتندرج تحت أحكام قانون الإرهاب.

وتابع البلاغ أن مرتضي منصور أصدر قرارا بإخلاء نادي الزمالك من كافة المتواجدين فيه ومن كافة أرجاء النادي، ثم اصدر قرارا بغلق النادي لمدة يومين الخميس والجمعة الماضيين، وتم بالفعل إغلاق النادي تماما.

إقرأ أيضاً: إنفراد بالمستندات.. تحيا مصر ينشر تحقيقات النيابة في استيلاء مسؤولين باتحاد الكاراتيه على أموال الإتحاد

وذكر البلاغ أن هذا العمل الإجرامي الإرهابي من جانب مرتضي منصور - وفقا لنص البلاغ - وهذه القرارات صدرت ممن لا يملك إصدارها حيث كان من ضمن قرارات اللجنة الأولمبية إبعاد مرتضى منصور وعزله من رئاسة أو إدارة نادي الزمالك لمدة أربع سنوات وما يترتب علي ذلك من أثار.

وأضاف ان الاهم والأخطر أن هذا الفعل الإرهابي الإجرامي الذي اقترفه مرتضي منصور اكتملت فيه كافة أركان المادة ( 86 ) والتي جاء نصها صريحًا علي أن ( يقصد بالإرهاب في تطبيق أحكام هذا القانون كل استخدام للقوة أو العنف أو التهديد أو الترويع، يلجأ إليه الجاني تنفيذًا لمشروع إجرامي فردى أو جماعي، بهدف الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، إذا كان من شأن ذلك إيذاء الأشخاص أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو أمنهم للخطر، أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالاتصالات أو المواصلات أو بالأموال أو بالمباني أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها أو منع أو عرقلة ممارسة السلطات العامة أو دور العبادة أو معاهد العلم لأعمالها، أو تعطيل تطبيق الدستور أو القوانين أو اللوائح ).

وطالب مقدم البلاغ في نهايته بإصدار الأمر بضبط وإحضار مرتضي منصور ومنعه من مغادرة البلاد وإدراجه علي قوائم الكيانات الإرهابية عقب التحقيق معه في هذا البلاغ وإحالته للمحاكمة الجنائية أمام احدي دوائر نظر قضايا الإرهاب.

وقدم مقدم البلاغ الاسطوانات المدمجة والمستندات المؤيدة لبلاغة.
تابع موقع تحيا مصر علي