عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فايز بركات يطالب بتنفيذ خطة الربط الإلكتروني بين الإدارات التعليمية

تحيا مصر

قال فايز بركات عضو لجنة التعليم في البرلمان، أن هناك أهمية كبرى لتنفيذ خطة الربط الإلكتروني بين ديوان المديرية والإدارات التعليمية الخمس، وبين المدارس على مستوى المحافظة، واستخدام البرامج والخدمات الإلكترونية المختلفة، مثل خدمة البريد الإلكتروني، وتفعيل برنامج سكايب فى الاجتماعات والمؤتمرات المرئية.

إقرأ أيضاُ: إنفراد .. نكشف تورط مسؤولين في النصب وتأسيس شركات وهمية والاستيلاء على أموال البنوك في صورة قروض (مستندات)

وأضاف بركات: يجب تطبيق قواعد البيانات الموحدة المعروفة بالحكومة الإلكترونية، وتحديث بيانات الطلاب والقيد والنقل والنتائج، وتحديث بيانات المعلمين والإداريين والترقيات والنقل والانتدابات، والتدريب والامتحانات للمعلمين داخل مراكز الاختبارات المعتمدة بالمديرية والإدارات التعليمية.

واختتم بضرورة تفعيل النظام الجديد للتعليم من خلل التابلت وتوصيل شبكة الإنترنت بالمدارس، وتنظيم برنامج تدريبي للطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي العام وذلك للتدريب على مهارات استخدام التابلت والدخول على بنك المعرفة مما يساعد الطالب على الاطلاع والمذاكرة للمناهج.

يشار إلى أنه قد فتحت المدارس أبوابها امام الطلاب، اليوم السبت، بعد إجازة استمرت طويلا، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وانطلق العام الدراسي الجديد اليوم السبت 17 اكتوبر، في ظل استمرار جائحة كورونا مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لحماية الطلاب والمعلمين.
تابع موقع تحيا مصر علي