عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان إمام: اختيار سيدة وكيلا للشيوخ انتصار تاريخي للمرأة

تحيا مصر

توجه النائب رمضان إمام، عضو مجلس الشيوخ، عن محافظة الإسماعيلية، بخالص التهاني إلى النائبة فيبي فوزى جرجس، ابنة الإسماعيلية، لانتخابها أمس وكيلا للمجلس.

وأعرب "إمام"، في بيان صحفي، عن عمق سعادته وفخره باختيار النائبة فيبي فوزي كأول سيدة تتولى منصب وكيل مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن ذلك من أهم الأحداث التاريخية التي شهدت انتصار عظيمًا للمرأة المصرية، وفرصة عظيمة تتاح لها، الأمر الذي سيعود بالإيجاب على وضعها السياسي وعلى مشاركتها في الحياة العامة، والذي يؤكد قدراتها وكفاءتها لتولي أي منصب وبجدارة إذا أتيحت لها الفرصة.

وأكد عضو "الشيوخ"، أن المرأة المصرية أصبحت تتقدم إلى الأمام نحو تولي العديد من المناصب القيادية في كافة المجالات، ويرجع كل الفضل في ذلك للدعم والمساندة الكبيرة التي تتلقاها المرأة المصرية من القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي منح المرأة المساحة الكافية والفرصه اللازمة لإثبات ذاتها وإمكانياتها، مُشددًا أن المرأة اليوم تسطر فصل جديد في مجلد إنجازاتها عبر التاريخ.

وكان الفريق جلال هريدى، المترأس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، بصفته أكبر الأعضاء سنا، قد دعا أمس أعضاء مجلس الشيوخ إلى انتخاب رئيس المجلس، وذلك بعد انتهاء حلف اليمين لكل الأعضاء، ودعا الراغبين فى الترشح لإعلان رغبتهم خلال مدة خمس دقائق، ولم يتقدم للترشح على رئاسة مجلس السيوخ سوى المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق.

بعدها قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، إن شعب مصر وضع على كاهل أعضاء المجلس، مسؤولية كبرى، وبات يتطلع الى مجلسكم وينتظر منه الكثير ناظرا إليه نظرة الرجاء والأمل.

وأضاف رئيس مجلس الشيوخ: " المجلس عاد بعد غياب في ظل ظروف محلية يبنى فيها وطن من بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من الهلاك بفعل مؤامرات إقليمية ودولية استغلت بكل اسف طيش بعض أبناء الوطن وحمقهم وجهلهم بوجهتهم نحو دمار هذا البلد، لكن الله حماه ، وهيأ له من بين أبنائه فارسا وطنيا مغوارا غيورا على وطنه وأهله امتثل لإرادة شعبه الذى بادر بعزل من قادوه إلى الهاوية وفوضه في إدارة دفة السفينة".

تابع موقع تحيا مصر علي