وسط تغطية إعلامية موسعة، شهدتها منطقة سقارة الأثرية، جنوب العاصمة القاهرة، وحضرها عدد من وكالات الانباء والصحف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 30 يوليو 2021 - 12:34

أخبار مصر

كشف أثري مذهل .. تفاصيل اكتشاف عظيم وراء زيارة مدبولي "سقارة" وتدليه بحبل داخل بئر آثار

07:19 م - الإثنين 19 أكتوبر 2020


وسط تغطية إعلامية موسعة، شهدتها منطقة سقارة الأثرية، جنوب العاصمة القاهرة، وحضرها عدد من وكالات الانباء والصحف والقنوات التليفزيونية المحلية، أعلن وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني عن كشف آثري، مُشيرا إلى أن هذه الاكتشافات تمت بأياد مصرية خالصة، بالإضافة إلى الإنجاز غير المسبوق للعديد من المشروعات والافتتاحات الأثرية حيث سيتم افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.

وأكد على أنه سيتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الاسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الأثري.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مستخدما حبل بالنزول داخل بئر أثري برفقة العناني، لتفقد توابيت عثر عليها، وخلال تفقده أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، تم العثور على عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وقال بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، إنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقهما الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالاضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

اقرأ أيضا: لقطات لرئيس الوزاء أثناء نزولة موقع اثرى بسقارة (صور)

وحرص الدكتور مصطفي مدبولي على النزول إلى إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها مع الدكتور خالد العناني والدكتور مصطفي وزيري، لتفقد الكشف والتوابيت التي كشفت بداخل الآبار، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس الأعلى للآثار.

وعن تفاصيل الكشف الأثري فهو عبارة عن عدد ضخم من التوابيت الخشبية الملونة والمغلقة وعدد من اللقي الأثرية المذهبة، والذي من المقرر الكشف عنها خلال الاسابيع القليلة المقبلة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقارة، بعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الاثري

تابع موقع تحيا مصر علي