عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلاغ للنائب العام ضد صاحب فيديو التنمر على إذاعة القرآن الكريم (نص البلاغ)

تحيا مصر

تقدم أيمن محفوظ، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد محمد أشرف، صاحب فيديو التنمر المتداول على مذيعي إذاعة القرآن الكريم، في حفل يقدم خلاله فقرة "ستاند آب" ساخرة من التعليق الصوتي لعدد من البرامج المصرية.

وأشار أيمن محفوظ في بلاغه إلى أن ذلك الفعل يمثل استهانة وإهانة برمز وصوت القرآن في العالم العربي والإسلامي ويعد أمر مستنكر من كل صاحب غيره علي أي دين، مطالبًا بالقصاص.

وتضمن بلاغ أيمن محفوظ ما يلي:

" هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقًا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من أستغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول إزدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي.. كما أن هذا التصرف غير المسئول قد حصل الجهر به وترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان، وأذيع بطرق التمثيل بصورة علنية، فبهذا تتكون أركان جريمه ازدراء الدين الإسلامي، بحسب البلاغ.

صاحب هذا الفيديو حرض علي السخريه من كلام الله، وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره، مسترشدا بقوله تعالي في سوره التوبة “فقُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ".


ومنذ ساعات، أثار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجوم كبير ضد محمد أشرف، وهو "ستاند أب كوميدي" صاعد، انتشر له مقطع فيديو من إحدى الحفلات وهو يسخر من المذيعين في إذاعة القرآن الكريم.


تابع موقع تحيا مصر علي