عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانة الشيوخ تواصل إنهاء إجراءات عضوية المعينين باستخراج الكارنيهات

تحيا مصر



شهدت أروقة مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، مواصلة الآمين العام المستشار محمود إسماعيل عتمان، استقبال أعضاء المجلس المعينين من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستخراج كارنيها العضوية، بعد أن صدر القرار الجمهوري قبل انطلاقة الجلسة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، ولم يتسني للبعض منهم اتخراج كارنيها العضوية.
كانت فى مقدمة الآعضاء الذين حضروا الدكتورة نيهال المغربل وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الآحزاب والسياسيين من بينهم العضو أكمل نجاتى .



من جانبه قال النائب أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ أن تنسيقية شباب الاحزاب جاهزة تماما لبداية دور الانعقاد لمجلس الشيوخ ويتم العمل حاليا علي دراسة مجموعة من القوانيين والافكار الخاصة بالعمل علي تدعيم الديمقراطية كما سيتم دراسة العديد من الامور التي ستساعد علي تحسين الحياة الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف علي كاهل المواطن المصري .

يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه المستشار فرج الدرى عضو مجلس الشيوخ بالتعيين على الحضور ،اليوم،لمقابلة المستشار محمود إسماعيل القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ ،كما حرص على على زيارة إدارة الإعلام بمجلس النواب .
ويتشكل مجلس الشيوخ من ٣٠٠ عضوا ،من بينهم ٢٠٠ عضوا منتخبين عن المقاعد الفردية والقوائم ،و١٠٠ عضو معين بقرار من رئيس الجمهورية ، وتحتل المرأة داخل مجلس الشيوخ ٤٠ مقعدا،فيما يمثل ١٢ عضوا كيان شباب تنسيقية الأحزاب فى الغرفة الثانية للبرلمان.


تابع موقع تحيا مصر علي