عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذيرات من منخفض جوي.. موجة طقس سيء تضرب البلاد من اليوم حتى الخميس

تحيا مصر

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا بداية من اليوم الأربعاء حتى الخميس والجمعة، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

وتصل ذروة الموجة يومى الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.

وفي القاهرة الكبرى "القاهرة – الجيزة – القليوبية"، فأكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى بعد غد الأربعاء أمطار خفيفة إلى متوسطة، واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر ، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد القادم 25 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية" السلوم – مطروح – سيوة – الضبعة – الإسكندرية – رشيد – دمياط"، ومناطق من الوجه البحرى " البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – المنوفية- الشرقية"، ومدن القناة "بورسعيد – الإسماعيلية – السويس"، والسواحل الشرقية للبلاد.

وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد" الفيوم – بنى سويف – المنيا"

وأشارت الهيئة إلى انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، اعتبارا من الخميس، وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي