قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن إجمالي قيمة المنح التي تلقتها الجمعيات والمؤسسات الأهلية خلال شه

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 16 يناير 2022 - 20:25

أخبار مصر

بمبلغ تجاوز نصف مليار جنيه.. "القباج" تعلن حجم منح التضامن للجمعيات الأهلية

10:12 ص - الخميس 22 أكتوبر 2020


قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن إجمالي قيمة المنح التي تلقتها الجمعيات والمؤسسات الأهلية خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الجاري بلغت 663 مليونا و436 ألفا و460 جنيها.

وأوضحت القباج، اليوم الخميس، إن هذا المبلغ موزع على 254 منحة من 107 جهات مانحة استفادت منها 81 جمعية، مشيرة إلى أن الوزارة ترى أن المجتمع الأهلي شريك أساسي في تنفيذ وتحقيق التنمية المستدامة وتلبية متطلبات المجتمعات المحلية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت الوزيرة إلى أنها تنوعت ما بين تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر تستهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأولى بالرعاية وخلق فرص عمل للشباب إلى جانب الفرص التدريبية التي تساعدهم على تنمية قدراتهم بشكل ينعكس على تلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

اقرأ أيضا: الحكومة تتابع قضية الطبيبة المصرية بعد قطع لسانها وضربها في الكويت (تفاصيل)

وأضافت، أن المنح أيضا تستهدف تنفيذ مشروعات تنمية ريفية وزراعية ومحطات فرز وتعبئة للحاصلات الزراعية والنباتية ووحدات التبريد والتخزين وتنفيذ برامج للتدريب الحرفي بجميع أنواعه، كما تعدد أغراض المنح لتشمل تنفيذ برامج تستهدف تمكين المرأة اقتصاديا وتحسين صحتها .

بالإضافة إلى رعاية الأطفال المعرضين للخطر وتمكين ذوى الإعاقة ومكافحة الهجرة غير الشرعية خاصة في المحافظات التي سجلت نسب مرتفعة في هذا الصدد، إلى جانب تنفيذ برامج تستهدف تطوير التعليم وبناء المدارس ومحو الأمية وكفالة ورعاية الأيتام.


تابع موقع تحيا مصر علي