قالت عضو مجلس الشيوخ كاميليا صبحي إن أعضاء المجلس متحمسون للعمل وتكثيف النشاط خلال الفترة المقبلة، والجمع بين

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 18:43

مجلس الشيوخ

عضو الشيوخ: نقسم اهتماماتنا بين إعداد اللائحة ومتابعة انتخابات النواب

10:12 ص - الخميس 22 أكتوبر 2020




قالت عضو مجلس الشيوخ كاميليا صبحي إن أعضاء المجلس متحمسون للعمل وتكثيف النشاط خلال الفترة المقبلة، والجمع بين المضي قدما في إعداد اللائحة لمجلس الشيخ، والمتابعة الحثيثة لوقائع انتخابات النواب، وحث المواطنين على المشاركة فيها.

وأضافت صبحي: هناك مجموعة من الخطوات المقرر أن تمر بها اللائحة الداخلية للمجلس قبل إقرارها، وأن الانطلاقة تأتي خلال أيام، من إعلان تشكيل اللجنة والأعضاء المنضمين إليها، لندخل يعدها في مرحلة ببدأ اللجنة في ممارسة عملها خلال مدة ٣٠ يومًا.

وتابعت: رئيس المجلس أعلن أن أمانة مجلس الشيوخ لديها مقترح مشروع قانون بشأن اللائحة الداخلية للمجلس، واتوقع ان يكون هذا المقترح هو أساس في المناقشات التي ستجرى حول اللائحة.

واختتمت: مقترح الأمانة العامة لن يمنع مناقشة ما سيتقدم به النواب من مقترحات من مشروعات قوانين أو تعديلات، وأنه عقب الوصول لمرحلة إعداد مشروع قانون متكامل، سيتم رفعه إلى المجلس؛ لمناقشته والتصويت عليه، وحال تم التوافق نقوم بإقراره باعتباره مشروع قانون.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق رئيس مجلس الشيوخ، أعلن أنه سيتم تشكيل لجنة لإعداد لائحة خاصة بمجلس الشيوخ، على أن يتم الانتهاء من عملها خلال 30 يومًا.

وأضاف رئيس المجلس، خلال الجلسة الافتتاحية، أن الأمانة العامة قدمت مشروعًا للائحة من الممكن البناء عليه ورفع رئيس المجلس أعمال الجلسة الافتتاحية بعد عمل أكثر من 5 ساعات على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر

تابع موقع تحيا مصر علي