قال أحمد نصرالله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح عن الدائرة الأولى بالاسماعيلية على النظام الفرد

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 15:46

أخبار البرلمان

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: سنسعى إلى تطوير العمل الفنى وتحسين الرعاية الصحية بما يتناسب مع معايير الجودة

03:35 م - الخميس 22 أكتوبر 2020


قال أحمد نصرالله، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح عن الدائرة الأولى بالاسماعيلية على النظام الفردى، إن الإصلاح المؤسسى والرقابة على القطاعات الحكومية المختلفة وخاصة الإدارات المحلية، يتطلب منا العمل على إصدار القوانين المكملة للدستور فى المواد 167 حتى 181 والخاصة باللامركزية والحكم المحلى والمجالس المحلية والعمل على إجراء الانتخابات المحلية فى أقرب وقت ممكن.

وتابع:" من المهام الأساسية التى يجب التركيز عليها، مسالة التعليم الفنى والتدريب المهنى، والعمل على تطويره والتوسع فى أنواعه كافة وفقًا لمعايير الجودة العالمية، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والعمل على سن تشريعات اللازمة للاتساق مع نص المادة 20 من الدستورمما يساعد الدولة فى تقليل البطالة ورفع كفاءة العمالة المصرية وفقًا للمعاير الدولية.

وبالنسبة لقطاع الصحة، أكد نصرالله على ضرورة الأهتمام بالرعاية الصحية المتكاملة، وفقًا لمعايير الجودة، وعلى الدولة أن تكفل الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة.

وأشار إلى أن المادة 18 من الدستور، ألزمت الدولة بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومى للصحة لا تقل عن 3 % من الناتج القومى الإجمالى، وتتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي