أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسمياً، تأجيل مباراة العودة لدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 19 يناير 2022 - 18:51

رياضة

الزمالك أكبر المستفيدين من تأجيل مباراة العودة

11:00 م - الخميس 22 أكتوبر 2020


أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسمياً، تأجيل مباراة العودة لدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والرجاء، كما قرر أن تقام المباراة يوم الاحد الموافق ١ نوفمبر بدلاً من السبت القادم الموافق ٢٤ أكتوبر.

جاء ذلك بعد إعلان السلطات المغربية دخول فريق الرجاء بالكامل داخل الحجر الصحي، ومنعه من السفر إلى مصر بعد ظهور ٨ حالات إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد.

وعلى عكس ما رأى الجماهير والنقاد، أن التأجيل لصالح الرجاء المغربي، وأن ذلك القرار سيزيد من فرصه في التأهل على حساب لزمالك إلى المباراة النهائية إلا أن الزمالك هو أكثر المستفادين من قرار تأجيل المباراة.

عودة المصابين

افتقد الزمالك في الفترة الأخيرة 3 من أعمدة الفريق وأهم عناصره، وهم فرجاني ساسي لاعب الوسط، والذي فقده الأبيض بسبب إصابته بفيروس كورونا، والمدافع محمود علاء والظهير الأيمن حازم إمام بسبب الإصابات.

ويأتي قرار تأجيل المباراة في صالح عودة هؤلاء اللاعبين لفريق للفارس الأبيض للاستفاضة منهم في مباراة العودة أمام الرجاء، حيث أن فترة الأسبوع التي ستكون متوفرة لحين لعب اللقاء، ستعطي الفرصة الكاملة لهم في العودة إلى مستواهم الفني والبدني المعهود، ليكونوا إضافة قوية وعنصر حاسم للزمالك في موقعة العودة

الكورونا تعمق جراح الرجاء

على عكس المتوقع تماماً أعلن نادي الرجاء اليوم زيادة حالات الكورونا داخل فريقه إلى 14 حالة إيجابية حاملة للفيروس، بواقع 6 إصابات جديدة.

ويعتبر تأجيل المباراة لا يفيد الرجاء بشكل كبير، حيث أن الحجر الصحي للاعبين يمتد لفترة أسبوع على الأقل، مما لا يعطي الفرصة للاعبي فريق الرجاء المصابين بالفيروس، لكي يسترجعوا مستواهم البدني والفني، ويعودوا للتأقلم مع الفريق مرة أخرى.

اقرأ أيضا: تأجيل مباراة الزمالك والرجاء والغندور يعلن موعدها الجديد (فيديو)

وصول الزمالك للنهائي

في حالة تخطي الزمالك لنادي الرجاء والوصول إلى المباراة النهائية، سيكون الزمالك أكثر المستفادين من قرار التأجيل، حيث سيكون الطرف الثاني من النهائي إما الأهلي الذي فاز بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب، أو الوداد والآتي لمصر، لرد الاعتبار وعمل "الريمونتادا" التي تجعله طرف النهائي الأفريقي للمرة الثانية على التوالي.

ويلعب الأهلي والوداد مباراة العودة بنصف النهائي غداً الجمعة على إستاد القاهرة الدولي، بينما سيلعب الزمالك مباراته أمام الرجاء يوم الأحد الموافق 1 نوفمبر، مما يعطي الزمالك الأفضلية في جاهزية اللاعبين حيث فترة 6 أيام لن تكون قليلة خاصةً وأن النهائي سيلعب على إستاد القاهرة، على الجانب الآخر سيكون لاعبي المتأهل من مباراة الأهلي والوداد، في حالة استرخاء، فاقدين لحساسية المباريات لمدة أسبوعين كاملين.


تابع موقع تحيا مصر علي