عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنسيقية شباب الأحزاب:تمكين المرأة يحفز نساء مصر على المشاركة بانتخابات النواب

تحيا مصر


أكدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، أن تمكين المرأة يحفز نساء مصر على المشاركة المبكرة.
جاء ذلك في بيان له مؤكدة أنه لمرة أخرى تثبت المرأة والفتاة المصرية قدرتها على إثبات تواجدها الفعال سواء داخل المجلس أو خارجة في طابور الناخبين.
وكررت نساء مصر، الصورة المعتادة لهن، وهم يجسدون حب الوطن وتمسكهن بحقهن في اختيار من يمثلهن في البرلمان، وكان تواجد النساء أمام اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ منذ الدقائق الأولى للتصويت خير دليل على ذلك.

إقرأ أيضا أيضا رئيس الوفد يدلي بصوته بانتخابات النواب في الدقي
وأكدت علي أنه لعل تمكين المرأة الذي تنتهجه الدولة المصرية، هو ما يحفز النساء على المشاركة المبكرة، فتيات مصر هم قوتها وإرادتها الحرة في نموذج حي للتمكين والرغبة في المزيد من التمكين.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوون للتصويت في محافظات المرحلة الأولى.

وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.

وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية مشددة اتخذتها قوات الجيش المصري والشرطة تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.

وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوربية وأفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.
تابع موقع تحيا مصر علي