عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علامة إجادة جديدة لتنسيقية شباب الأحزاب.. كوادرها لم يغفلوا الأصول والأعراف البرلمانية.. توجهوا بمظهر مشرف لتهنئة رئيس الشيوخ بانعقاد المجلس الجديد

تحيا مصر

رصد تحيا مصر وصول وفد من أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتقديم التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وسط أجواء احتفالية ببدء أعمال الغرفة الثانية من البرلمان.

وقد سادت أجواء إيجابية من الترحيب والحفاوة الشديدة من جانب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الذي أعرب عن سعادته لاستقبال كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ليبادله أعضاء الشيوخ عن التنسيقية الشعور ذاته.

و يبرهن قيادات ونواب تنسيقية شباب الأحزاب عن مقدار مايتمتعون به من خبرات ودراية بأصول وأعراف العمل البرلماني، فبخلاف حالة التنظيم والدأب الشديدين التي تظهر على أعضاء التنسيقية، إلا أن حالة من التوهج والنشاط تعد سمة أساسية على أعضاء الكيان السياسي والحزبي الواعد.

وقد لاقى تصرفهم بالتوجه لتقديم التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حالة من الاستحسان الشديد لدى الخبراء والمراقبون للمشهد السياسي والبرلماني، واللذين ارتفع سقف توقعاتهم لما يمكن أن يقدمه أعضاء التنسيقية من إضافات حقيقية للحياة السياسية والبرلمانية المصرية العريقة.

ولاتزال تنسيقية شباب الأحزاب قادرة على صنع حالة من الإبهار في الشارع السياسي، فبعدما كانت سبباً رئيسياً في حالة انسجام حزبي مشهودة، ومصنع للكفاءات والكوادر الشابة التي تصدرت مجلس الشيوخ، تدفع الآن بنسبة غير مسبوقة للشباب والمرأة ضمن ترشيحاتها للمجالس النيابية المختلفة

تنسيقية شباب الأحزاب التي فرضت نفسها على الحياة السياسية، كمنصة شبابية حزبية تضم العديد من التيارات السياسية، وانطلقت في عام 2018، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإثراء الحياة السياسية في مصر.

ولعقود ظلت قضية المشاركة السياسية للشباب، وتقييم فرص نفاذهم إلى كافة مواقع صنع القرار، محل تصريحات للاستهلاك الإعلامي فقط، حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليطلق بكل جدية "ضوءاً أخضراً" لاقى صدى فوري واستجابة سريعة من كيان واعد بحجم تنسيقية شباب الأحزاب

وتواصل الامانة العامة لمجلس الشيوخ ، اليوم الاحد استقبال الأعضاء المعينين بالمجلس الصادر لهم قرار رئيس الجمهورية وتسليمهم كارنيهات العضوية الخاصة بهم، بالبهو الرئيسي بمقر المجلس منذ الساعة العاشرة صباح .

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اصدر القرار رقم ٥٩٠ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تعيين ١٠٠ عضو بمجلس الشيوخ لإكمال نصاب المجلس بعد انتخاب ثلثي أعضائه، وذلك وفقا لأحكام قانون مجلس الشيوخ رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢٠.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية في العدد ٤٢ مكرر بتاريخ ١٦ أكتوبر ٢٠٢٠.ظ

تابع موقع تحيا مصر علي