عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم يؤجلوا عمل اليوم إلى الغد..نواب التنسيقية سارعوا إلى تشكيل حلقة نقاشية حول لائحة الشيوخ..تركيز تام وانسجام واضح يثير التفاؤل"فيديو وصور"

تحيا مصر

تركيز تام، انخراط كامل، وذهنيات مشغولة، هكذا بدت الوجوه الشابه الواعدة لأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب بمجلس الشيوخ خلال حالة تفحص المقترحات وتقديم الرؤى وتقييم النصوص التي قد تشكل إضافاتهم على اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، والتي تبدأ لجنةإعدادها أول أيام عملها اليوم.

ممثل تنسيقية شباب الأحزاب في لجنة إعداد اللائحة النائب النابه عمرو عزت حجاج، خلق حالة التفاف حوله، فلم ينتظر أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب للغد أو ركنوا إلى تأجيل الأعمال والمهام، وإنما سارعوا إلى التشاور والنقاش والدخول في اجتماع حصل تحيا مصر على الصور الخاصة به.




ويظهر نواب تنسيقية شباب الأحزاب في حالة تركيز كامل، وإصرار على وضع بصمتهم على المشروع المنتظر لإعداد اللائحة، إيمانا منهم بأهمية النصوص اللائحية التي تتضمن تنظيم كل كبيرة وصغيرة، والوقوف بدقة على متطلبات العمل البرلماني داخل مجلس الشيوخ، وصلاحيات الأعضاء وحقوقهم وواجباتهم.

المظهر الذي بدا عليه أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب، يوحي بما هو مقبل من أداء متقد، وشعلة نشاط تثبت الأهمية التي كان عليها انتخاب مجلس للشيوخ، يضخ مزيد من الدماء في شرايين الدولة المصرية، عبر الرؤى والأفكار والمقترحات.


وقد سيطرت حالة من الإنسجام الواضحة على أعضاء التنسيقية، فلا تسلط أو تحجر أو وجوه عابثه، وإنما نظرات يملؤها الأمل ويغلفها التفاؤل بشأن مستقبل البلاد طالما كان بها كوادر شبابية قادرة على تولي زمام المسؤولية.




وكان قبلها قد رصد تحيا مصر وصول وفد من أعضاء مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتقديم التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وسط أجواء احتفالية ببدء أعمال الغرفة الثانية من البرلمان.

وقد سادت أجواء إيجابية من الترحيب والحفاوة الشديدة من جانب المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الذي أعرب عن سعادته لاستقبال كوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ليبادله أعضاء الشيوخ عن التنسيقية الشعور ذاته.




و يبرهن قيادات ونواب تنسيقية شباب الأحزاب عن مقدار مايتمتعون به من خبرات ودراية بأصول وأعراف العمل البرلماني، فبخلاف حالة التنظيم والدأب الشديدين التي تظهر على أعضاء التنسيقية، إلا أن حالة من التوهج والنشاط تعد سمة أساسية على أعضاء الكيان السياسي والحزبي الواعد.

وقد لاقى تصرفهم بالتوجه لتقديم التهنئة لرئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حالة من الاستحسان الشديد لدى الخبراء والمراقبون للمشهد السياسي والبرلماني، واللذين ارتفع سقف توقعاتهم لما يمكن أن يقدمه أعضاء التنسيقية من إضافات حقيقية للحياة السياسية والبرلمانية المصرية العريقة.
تابع موقع تحيا مصر علي