عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثلاثة حكام مرشحين لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحيا مصر

أصبحنا على بعد 6 أيام فقط من مباراة إياب قبل النهائي بين الزمالك والرجاء، والتي يعقبها ب 5 أيام فقط، نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي الذي حسم تواجده بعد إقصاء الوداد، وبين الفائز من مباراة الزمالك والرجاء.

وأصبح السؤال الأهم الذي يدور في ذهن جماهير الفرق الثلاثة، وبالأخص جمهور الأهلي باعتباره المتواجد الوحيد الآن في النهائي، هو عن طاقم التحكيم الذي سيدير النهائي، خصوصاً لما يعانيه التحكيم الأفريقي من أزمات كبيرة، تكلف الفرق الأفريقية خسارة البطولات، وأخر تلك الأزمات كانت أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، بين الوداد والترجي، والتي تعطل فيها تقنية الفار، مما أدى لانسحاب الوداد ، ومن ثم اعتباره مهزوماً وأُعطي اللقب للترجي.

وهناك ثلاثة أسماء مرشحة لخوض النهائي الأفريقي:

بكاري جاساما

ويمتلك بكاري جاساما تاريخا غير موفق إلى حد كبير في إدارته لمباريات الأهلي الإفريقية، ويعتبر توليه قيادة مباريات الأهلي الإفريقية بمثابة ناقوس خطر يهدد دائما نتائج تلك المباريات؛ بسبب قراراته العكسية تجاه لاعبي الأهلي بأخطائه التي تسببت من قبل في حرمان الأهلي من تحقيق الفوز بل وخسارة اللقب الإفريقي، ووداع دوري الأبطال في أكثر من مناسبة.

وأدار جاساما 6 نهائيات بدوري أبطال أفريقيا أشهرهم نهائي 2017 بين الاهلي والوداد، و2016 بين الزمالك وصن داونز.

رضوان جيد

ويعتبر من أفضل الحكام داخل المغرب في الوقت الحالي، بعدما نجح فى إدارة 7 لقاءات بين الوداد والرجاء، ليحتل المرتبة الثانية كأكثر الحكام إدارة لمباريات الديربى. 

وشارك فى مباراة برشلونة الإسبانى والرجاء المغربى التي أقيمت عام 2012 وفاز بها الأول بثمانية أهداف نظيفة، ضمن المباريات الودية. 

وتعد أخر المباريات التي يتذكرها الجماهير المصرية هي مباراة الأهلي والهلال، في ختام دور المجموعات، والتي أقيمت في أم درمان، وانتهت بالتعادل 1-1، وصعود الأهلي لدور الثمانية هذا الموسم، كما لم يدير أي نهائي حتى الآن.

اقرأ أيضا: تقارير تكشف موعد عودة الرجاء للتدريبات استعدادا لمواجهة الزمالك

ماجيتي نداي

أدار الحكم السنغالي العديد من المباريات للفرق والمنتخبات المصرية ومنها مباريات لمنتخب مصر أمام النيجر وأوغندا وكذلك لقاء الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا والذي انتهى بخسارة الأحمر 5 -0، وكذلك لقاء المصري البورسعيدي في النسخة السابقة من الكونفدرالية أمام اتحاد العاصمة الجزائري وكذلك لقاء الزمالك مع نصر حسين داي في البطولة السابقة للكونفدرالية.

ولم يتثنى له بعد تولي أي نهائي لدوري أبطال أفريقيا، مع العلم أن أي من الحكام الثلاثة، مشاركته في مباراة إياب نصف النهائي بين الزمالك والرجاء الأحد المقبل، تعني عدم تواجده في النهائي.


تابع موقع تحيا مصر علي