عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة عمليات مستقبل وطن بالإسكندرية: انتظام العملية الانتخابية خلال اليوم الثاني

تحيا مصر



أعلنت غرفة عمليات مستقبل وطن بالإسكندرية انتظام العملية الانتخابية، وعدم وجود مايعكر صفو العملية الانتخابية، خلال اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب، حيث ستغلق اللجان أبوابها في التاسعة مساء.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالإسكندرية إن شباب وأعضاء حزب مستقبل وطن بالإسكندرية واصلوا تواجدهم في محيط اللجان لمساعدة المواطنين، وذلك منذ بدء التصويت في التاسعة صباحا، وذلك من خلال مقار اعرف لجنتك المتواجدة بجميع أقسام المحافظة، حيث يزود كل شاب بلاب توب وسيلة اتصال بالإنترنت لمساعدة المواطنين على معرفة لجانهم.

وأشاد ضيف لله بالمشاركة الايجابية لكبار السن والمرأة، مشيدا بوجود الشباب اليوم داخل اللجان، ومشيرًا إلى أن مشاركة المصريين تعبير حقيقي عن حالة الاصطفاف الوطني بين الشعب والقيادة السياسية لمواجهة التحديات السياسية والانتصار عليها.

من جانبه، قال المهندس محمد الخيال أمين التنظيم بالإسكندرية إن غرفة عمليات الحزب لم ترصد مخالفات خلال اليوم الثاني، مشيرًا إلى انتظام سير العملية الانتخابية.

وأضاف الخيال أن غرفة عمليات المحافظة رصدت إقبالا متوسطا في أغلب دوائر المحافظة.

ونظمت القائمة الوطنية بدائرة غرب الدلتا، مسيرة حاشدة بمشاركة عدد كبير من الشباب والفتيات لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس النواب، ودعم القائمة الوطنية "من أجل مصر" بالإسكندرية.
وردد المشاركون في المسيرة عددًا من الهتافات أبرزها، "تحيا مصر.. تحيا مصر"، ورفعوا أعلام مصر، داعين جموع المواطنين، للنزول والمشاركة في الانتخابات البرلمانية، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، مؤكدين أن الشعب لديه من الوعى ما يدفعه للنزول والإدلاء بصوته والمشاركة في الانتخابات لرسم خارطة المستقبل واستكمال الحياة التشريعية.




وقد انطلقت العملية الانتخابية لمجلس النواب بجميع المقار الإنتخابية علي مستوى المحافظة صباح أمس السبت. ويبلغ إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ ٤ مليون و٦٧ ألف ناخب. وتتكون الإسكندرية من 6 دوائر المنتزه والرمل، وسيدي جابر، ومحرم بك، والعطارين والدخيلة.
ويبلغ عدد المرشحين بالإسكندرية 215 مرشحًا للفوز بعدد 16 مقعدًا، بمجلس النواب، وينافس الحزب ب١٥ مرشحا في الفردي، وعدد 42 مرشحا على قائمة التحالف الوطني "من أجل مصر"، عن محافظات الإسكندرية، البحيرة، ومطروح.
تابع موقع تحيا مصر علي