عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاهد متعددة من يومي المرحلة الأولي لانتخابات النواب..دروس وطنية من كبار السن وذوي الاحتياجات والتنسيقية تكسب العلامة الكاملة من حب الناس

تحيا مصر



شهد يومي المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب، مشاركة واسعة من المواطنين لاختيار ممثليهم تحت قبة البرلمان، حيث الإقبال الكثيف من جميع فئات المجتمع وفي مقدمتهم السيدات وكبار السن والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة الذي قاموا بأداء مهمتهم في اختيار ممثليهم رغم كل التحديات، وهو الأمر الذي يمثل دروس متواصل في الوطنية المصرية وحرص علي تلبية نداء الوطن مهما كانت التحديات.

إقرأ أيضا بانتخابات النواب..الشرطة في خدمة الشعب.. حقيقة وليس شعار

مشاهد الانتخابات متعددة سواء من المشاركة الواسعة أو كثافة الوجود من كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا الدور الفعال للهيئة الوطنية للانتخابات في تقديم كافة التسهيلات من أجل المشاركة الفعالة، مع التأمين الكبير من رجال القوات المسلحة والشرطة، بجانب ظهور فعال من مرشحي ومتابعي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين علي مستوي محافظات المرحلة الأولي.

الدور الفعال لرجال الشرطة أيضا كان بخارج اللجان وداخلها، حيث مساعدة الناخبين علي أداء مهمتهم وخاصة كبار السن وأصحاب القدرات الخاصة الذين يواصلوا تقديم دروس من الوطنية لجموع الشعب المصري ومشاركاتهم الواسعة وحرصهم عيل ذلك رغم ما يواجهون من تحديات.


وحرص مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين فى جولاتهم اليوم، على الاطمئنان بخصوص الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، وما تقدمة الدولة في تسيير العملية الانتخابية للمواطن، وحصد المرشحون العلامة الكاملة من التفاف المواطن البسيط الواعى والعلامة الكاملة في ثقة الشارع، نتيجة لهذه الجهود التي يبذلها أعضاء التنسيقية.
وأشاد المواطنون بتأمين اللجان وانتشار قوات الشرطة لحماية الناخبين، كما أكد مرشحو التنسيقية على عدم وجود مخالفات جثيمة من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية. 

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
تابع موقع تحيا مصر علي