عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة عين شمس يؤكد أهمية التعايش مع كورونا في ظل الظروف العالمية المحيطة

تحيا مصر

أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أهمية التعايش مع فيروس كوفيد ١٩ في ظل الظروف العالمية المحيطة بنا، وذلك خلال ندوة بالجامعة مساء اليوم الأحد.

وقدم الشكر للقيادة السياسية التي تعاملت مع الوضع بحرفية شديدة وقدمت مستشفيات عزل على أعلى مستوى وقامت بتوفير كافة الأدوية والعقاقير الطبية التي احتاج إليها القطاع الصحي في الفترة الماضية.

وقال الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن مصر من الدول التي اتخذت إجراءات سريعة وحاسمة أدت إلى استمرار العملية التعليمية وتحويل الدراسة لصورة رقمية.


وأكد على ضرورة الالتزام التام بالمعايير الصحية والإجراءات الاحترازية والتوعية في جميع الكليات بضرورة التباعد الإجتماعي والالتزام بارتداء الماسك الواقي، موضحًا أم نظام الإقامة في المدن الجامعية بشكل فردي لضمان عدم تعرض الطلاب لأي عدوى.

ولفت الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى التأثير الاقتصادي للإغلاق الشامل على الدولة وعلى الأفراد والذي يمكن تفاديه من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تحافظ على صحة الآخرين.

وأشاد بتوافر الأدوية والعقاقير اللازمة لمواجهة الفيروس وأيضا توفير خط ساخن لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب للإبلاغ عن أي أعراض مرضية وعلاج الحالات.
تابع موقع تحيا مصر علي