عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر أسماء النواب الحاليين ضحايا الانتخابات فى أسيوط

تحيا مصر

تتوالى المفاجآت الانتخابية، حيث رصد تحيا مصر عدد من أبرز نواب البرلمان الحالي، واللذين أخفقوا في استكمال مسيرتهم، ونالوا خسارة في الانتخابات البرلمانية الحالية بدوائرهم، في محافظة أسيوط، وذلك بخلاف أعضاء حاليين لم يخوضوا السباق من الأساس.

وتأتي تلك الأسماء ممثلة في النواب: احمد ابو علم في دائرة ابو تيج، ممتاز دسوقى في صدفا والغنايم، زكريا عبد الكريم بأبنوب والفتح، مرتضى العربى بأبنوب والفتح، حلمى ابو ركبة بمنفلوط.

إقرأ أيضاً: إعادة علي مقعدي قوص فى أسيوط بانتخابات المرحلة الأولي للنواب

وكان قد بدأ القضاة فى فرز الأصوات، باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة بكل دائرة، حيث يتم تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل.

في النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.

وتجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.
تابع موقع تحيا مصر علي