عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صدمة جديدة للإخوان.. صحف عالمية ومؤسسات دولية تشيد بانتخابات النواب

تحيا مصر

على الرغم من محاولات الإخوان المتكررة لإثارة الشائعات حول العملية الانتخابية، وتحريض المصريين على عدم المشاركة الفعالة فى الانتخابات، إلا أن محاولاتهم باءت جميعها بالفشل، حيث تصدى الشعب لمحاولاتهم بالحضور الكثيف أمام لجان الانتخاب وهو ما تناولته الصحف العربية والعالمية، وأبرزته بشكل إيجابى يؤكد على سير العملية الانتخابية دون أى مضايقات، وبحضور كثيف، وترصد "تحيا مصر" أبرز تلك التقارير الصحفية:

بى بى سى
قالت شبكة "بى بى سى" البريطانية، إن الإقبال كبيرًا من جانب المصريين، خاصة الشباب، حيث صوت الكثير من الناخبين.

وأكدت أن مراسليها تابعوا العملية الانتخابية عن قرب، ولوحظ تفاعل عدد كبير من المصريين، وأشار التقرير إلى عدم رصد أى شكاوى من الأهالى، خاصة بسير العملية الانتخابية.

إقرأ أيضًا.. رئيس البرلمان العربي: انتخابات مجلس نواب مصر 2020 نزيهة شفافة منظمة

العبثة الدولية
أشادت البعثة الأوروبية بحسن تنظيم انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الأولى، لافتة إلى أنهم قاموا برصد مقر انتخابى بخمس محافظات مختلفة للتحالف لمتابعة الانتخابات، حيث يضم 3 منظمات، وعدة جنسيات مختلفة.

التحالف المصرى الأوربى
عبر التحالف المصرى الأوربى لمتابعة الانتخابات، من خلال ميرنا شلش، المنسق العام، على أن التحالف رصد كثافة فى عدد الناخبين فى اليوم الثانى أكثر من اليوم الأول للانتخابات.

إقرأ أيضًا.. إحلال وتجديد.. كيف تغيرت التركيبة السياسية لـ«بنى سويف» فى البرلمان؟

وتابع أنه رصد وجود تعاون بين القائمين على العملية الانتخابية والناخبين، ومشاركة للشباب بشكل كبير، وتعاون بين القضاة والمتابعين، والتزام بالإجراءات الاحترازية داخل اللجان الانتخابية، مشيرة إلى أن السيدات وكبار السن كان لهم تواجد كبير خلال انتخابات مجلس النواب.

العين الإماراتية
وصفت صحيفة "العين" الإماراتية، إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020/2021، بـ"الصفعة على وجه الإخوان" مشيرة إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية دعت لمقاطعة ولكن انتظام العملية أفشل دعوات الجماعة الإرهابية.

الرأى الكويتية
كما أبرزت صحيفة "الرأى" الكويتية، انتخابات البرلمان، قائلة إنها جرت على مرحلتين السبت والأحد، فى 14 محافظة بينها الجيزة والإسكندرية، والثانية فى السابع والثامن من نوفمبر فى 13 محافظة، بينهم العاصمة القاهرة.

إقرأ أيضًا.. أحمد مرتضى منصور وإيهاب الخولى وعبد الرحيم على.. أبرز ضحايا الانتخابات فى الجيزة

وفي النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.



تابع موقع تحيا مصر علي