عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول رد فعل فرنسي رسمي على مقاطعة منتجاتهم: يجب أن تتوقف فورًا

تحيا مصر

قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية في العديد من الدول بالشرق الأوسط لا طائل منها، مضيفة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أكد أنه لا شيء يجعلهم يتراجعون أبدا.

وتشهد دول عربية وغسلامية احتجاجات إلكترونية وحملة من الغضب لمهاجمة ماكرون الإسلام والرسول.

وأضافت الخارجية الفرنسية أن العديد من دول الشرق الأوسط، تطورت دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية وخاصة المنتجات الغذائية بالإضافة إلى دعوات أكثر عمومية للتظاهر ضد فرنسا، بعبارات كراهية في بعض الأحيان.

إقرأ أيضًا: وزارة الصحة التونسية: إصابات فيروس كورونا تتزايد بشكل مخيف

وأكدت أن هذه الدعوات تحرف المواقف التي تدافع عنها فرنسا لصالح حرية المعتقد وحرية التعبير وحرية الدين ورفض أي دعوة للكراهية، كما أنها تشوه وتستغل، لأهداف سياسية، التصريحات التي أدلى بها رئيس الجمهورية في 2 أكتوبر أثناء التكريم الوطني لصمويل باتي، بهدف محاربة الإسلام الراديكالي، والقيام بذلك مع مسلمي فرنسا الذين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع الفرنسي والتاريخ الفرنسي والجمهورية.

وتابع بيان الخارجية الفرنسية: نتيجة لذلك، فإن دعوات المقاطعة لا طائل من ورائها ويجب أن تتوقف على الفور، وكذلك كل الهجمات الموجهة ضد بلدنا، والتي تستغلها أقلية متطرفة، وتم تعبئة الوزراء وكامل شبكتنا الدبلوماسية بشكل كامل لتذكير شركائنا وشرح مواقف فرنسا، خاصة فيما يتعلق بالحريات الأساسية ورفض الكراهية، ودعوة سلطات الدول المعنية إلى التنصل من أي دعوة إلى المقاطعة أو أي هجوم ضد بلدنا، ودعم أعمالنا وضمان سلامة مواطنينا في الخارج.
تابع موقع تحيا مصر علي