عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير المصري في تيرانا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الألباني

تحيا مصر

قدّم السفير محمد حيدر سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى ألبانيا، أوراق اعتماده إلى "ايلير ميتا" رئيس جمهورية ألبانيا، وذلك بقصر الرئاسة بالعاصمة تيرانا.

وذكرت الخارجية - في بيان اليوم الاثنين - أن السفير حيدر نقل خلال اللقاء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الألباني، وتطلع سيادته للبناء على ما تم الاتفاق بشأنه خلال الزيارة المثمرة للرئيس الألباني إلى مصر في فبراير 2019، لتحقيق الطفرة المرجوة في مسار العلاقات الثنائية، ولاسيما في المجال الاقتصادي، ورفع مستوى التبادل التجاري، وفتح الأسواق الألبانية أمام السلع والمنتجات المصرية.

وأكد السفير المصري اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية التي تجمعها بجمهورية ألبانيا، وما توليه من أهمية لتعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين البلديّن في كافة المجالات، من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة، وتعزيز آليات التشاور السياسي بين الدولتيّن.

اقرأ أيضا: أمريكا تدعو لخروج كل القوات الأجنبية من ليبيا

وتم خلال اللقاء التشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والدور المصري فيها، وكذا التنسيق الإيجابي بين مصر وألبانيا في المحافل الدولية، حيث أشاد السفير "حيدر" بدور ألبانيا كعنصر استقرار في محيطها الإقليمي، وكذلك جهودها في المحافل الدولية لتعزيز الأمن والسلم الدوليين من خلال رئاستها الحالية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.


تابع موقع تحيا مصر علي