عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على طريقة حادث نهر دجلة.. أم تتخلص من أطفالها خنقا أثناء نومهم بشبرا

تحيا مصر

أمر بيشوي عاطف, وكيل نيابة ثان بشبرا الخيمة, بحبس متهمة أربع أيام على ذمة التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد حتة المحامى العام لنيابات جنوب بنها، وعرض جثة الطفلتين على مصلحة الطب الشرعى، كما انتقلت النيابة لمناظرة جثة المجنى عليهما وتبين من المناظرة وجود أثار خنق على رقبتهما وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وأوضحت تحريات النيابة أن المتهمة هي والدتهما، والتي اعترفت أنها أنجبت ثلاثة أطفال، ولد وبنتين ولكن الطفل توفى، ومنذ موت الولد وحاله زوجها النفسية سيئة وساءت معاملته معها ومع الأطفال البنات حيث كان يعاملهم مهاملة سيئة وكأنهم ليس والدهم.

وتابعت المتهمة أن زوجها كان يحملها موت ابنها, وكان يعتدي على الأطفال البنات بالضرب كل يوم من غير سبب واضح.
وفى يوم الحادث انتظرت توجه زوجها للعمل ثم دخلت غرفة نومهما وخنقتهما أثناء نومهما.

وقالت المتهمة أنها حاولت إنقاذهما من الموت، بعدما شعرت بجريمتها ولكنهما كانتا فارقتا الحياة مشيره إلى أنها حاولت الانتحار ولكنها فشلت.

اقرأ أيضا: جريمة هزت "جرجا" .. قصة العثور على جثة أم وأطفالها غارقين بدمائهم داخل مسكنهم

واستكملت قائلة " قررت أريح نفسي وأرحمهم من العذاب", مشيرة إلى أنها أثناء خنقهما قالت احداهما " هموت ياماما " وكانت الطفلة البريئة تظن أن أمها تداعبها الا أنها فارت الحياة وشعرت المتهمة ببرودة جسد نجلها ثم تركتها.

وأشارت المتهمة أنها استغاثت بالجيران, وادعت أنهما فارقوا الحياة نتيجة تسريب غاز في الشقة.

واستطرد التقرير، أنه من مناظرة أعضاء اللجنة المشكلة لفحص المتهمة عدة مرات أثناء إيداعها للفحص بوحدة الطب النفسي الشرعي بمستشفى العباسية للصحة النفسية، وما أجري لها من أبحاث طبية ونفسية واجتماعية، بالإضافة للملاحظات الطبية وملاحظات التمريض، اتضح أن المتهمة المذكورة لا توجد لديها في الوقت الحالي ولا وقت الواقعة محل الاتهام أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي نافيا للمسؤولية الجنائية، وهي سليمة الإدراك والاختيار والإرادة والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب.

تابع موقع تحيا مصر علي