عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الخارجية السعودية تعلق على الرسوم المسيئة للنبي محمد

تحيا مصر

علقت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، على قضية الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسط دعوات نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وأكد مصدر بالخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة (واس)، أن المملكة العربية السعودية ترفض أي محاولة للربط بين الإسلام والإرهاب، وتستنكر الرسوم المسيئة إلى نبي الهدى ورسول السلام محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم أو أي من الرسل عليهم السلام.

ولفت، إلى أن المملكة السعودية تُدين كل عمل إرهابي أيًا كان مرتكبه، وتدعو إلى أن تكون الحرية الفكرية والثقافية منارة تشع بالاحترام والتسامح والسلام وتنبذ كل الممارسات والأعمال التي تولد الكراهية والعنف والتطرف وتمس بقيم التعايش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم.

اقرأ أيضًا..مسلم ومسيحي ضد إساءة فرنسا للرسول

أعرب العديد من جميع أنحاء العالم عن رفضهم التام لتصريحات الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون التي أشار فيها إلى أن استمرار الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قال إن بلاده لن تتخلى عن نشر الرسوم المسيئة للرسول، فيما أعلنت العديد من الدول إدانتها ورفضها الشديد لهذه التصريحات.



تابع موقع تحيا مصر علي