عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة بالنيابة الإدارية بسبب "سيدة المحكمة".. وعضو مجلس إدارة يتقدم باستقالته

المستشارة والضابط
المستشارة والضابط

حالة من الإنقسام والغضب شهدتها أروقة هيئة النيابة الإدارية بسبب واقعة المستشارة نهى الإمام السيد الشيخ الوكيل العام بالنيابة الإدارية، والمتهمة بالتعدي على الضابط وليد عسل قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة بالقول واليد حال تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، وذلك بعد أن تم إحالتها إلى المحاكمة الجنائية بقرار من النائب العام، وأيضا صدور قرار بإحالتها إلى المعاش بقرار من المجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

والأزمة التي شهدتها هيئة النيابة الإدارية، بعد أن وجد أعضاء بالهيئة أن المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ومجلس إدارة نادي مستشاري هيئة النيابة الإدارية المنتخب من قبل أعضاء الهيئة، لم يقفوا بجوار زميلتهم في واقعة التعدي على الضابط، ولم يوفروا لها الدفاع المناسب عنها، بل حولوها إلى مذنبة وصدر قرار بإحالتها إلى المعاش من قبل المجلس الأعلى للهيئة.

وهو الأمر الذي دفع المستشار أحمد فاروق عضو مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية إلى تقديم إستقالته من مجلس إدارة النادي، وتقدم بها إلى مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية، ووجه رسالة حصل عليها "تحيا مصر" وجهها إلى جميع أعضاء هيئة النيابة الإدارية عبر الجروب السري الخاص بأعضاء هيئة النيابة الإدارية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

وأعلن عضو مجلس إدارة النادي المستقيل في رسالة إستقالته إعتذاره فيها عن ما وصلت إليه الأمور في واقعة المستشارة نهى الإمام، وعلق قائلا في رسالته "أبدي أسفي لمعاليكم معلنا استقالتي من مجلس إدارة النادي".

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن قضية ميراث مجدي عبدالغني بعد الحكم عليه بالحبس 6 سنوات

وفي سياق متصل تقدم المحامي أحمد مهران، محامي المستشارة نهى الإمام، ببلاغ إلى النيابة العامة ضد الضابط وليد عسل، إتهمه فيه بالتعدي على موكلته وسرقة الهاتف المحمول الخاص بها والقبض عليها وتقيد حريتها بوضع الكلبشات في أيديها بدون وجه حق.

كما إتهمه أيضا في بلاغه بالتحرش بموكلته ووضع يده عليها بالمخالفة لقانون الإجراءات الجنائية وبالمخالفة للدستور المصري الذي يجرم تفتيش أنثى إلا بمعرفة أنثى مثلها، وهو ما يعد مخالفة من قبل الضابط.


تابع موقع تحيا مصر علي