عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر والمفتي يعزيان باكستان في ضحايا تفجير المدرسة الدينية: استهداف لا يبرره معتقد

تحيا مصر

تقدم الأزهر بخالص العزاء لباكستان قيادة وشعبًا، ولأسر ضحايا المدرسة الدينية في مدينة بيشاور غرب باكستان، ممن فقدوا ذويهم وأطفالهم ضحية الانفجار الإرهابى الذى وقع اليوم الثلاثاء.

وأكد الأزهر إدانته لهذا الحادث الإرهابي، معلنًا تضامنه الكامل مع ضحايا الحوادث الإرهابية، ووقوفه صفًا واحدًا مع كل أصحاب النوايا الصادقة لاقتلاع هذا الإرهاب الدموى من جذوره، مشددًا على أنَّ استهداف الأطفال في المدارس إرهاب دموى لا يمكن أن يبرره معتقد، ولا يقوم بتنفيذه سوى عقول شيطانية أدمنت إراقة الدماء ونشر الفوضى.

وشهدت باكستان انفجارًا وقع أثناء الحصص الدراسية وأشارت نتائج التحقيقات الأولية إلى وقوع الانفجار بعد دقائق من دخول رجل مجهول المدرسة وتركه حقيبة داخلها، وسقط 8 قتلى و125 مصاب.

من جانبه، أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، الهجومَ الإرهابى، مشددًا على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة أشكال الاعتداءات الإرهابية الآثمة وترويع الآمنين والأبرياء دون وجه حق، ضاربة بتعاليم الأديان والشرائع السماوية والمواثيق الدولية عُرض الحائط.

إقرأ أيضًا.. وزير الشباب: توزيع 7600 دراجة في المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك

وأكد مفتى الجمهورية، أن جماعات التطرف والإرهاب لا اعتبار عندهم لحرمة الدماء ولا لحرمة الاعتداء على الأطفال الأبرياء، وأنهم يسعون لمزيد من سفك دماء الأبرياء الآمنين ليصدق عليهم قول المولى عز وجل: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} الآية (33) سورة المائدة.

وجدد مفتى الجمهورية دعوته إلى ضرورة التعاون الدولى الفعال لمواجهة كافة أشكال العنف والإرهاب واستهداف الأبرياء دون وجه حق، واستئصال جذور الإرهاب البغيض الذى يهدد كل العالم دون استثناء.

وتوجه المفتى بخالص العزاء لباكستان، رئيسًا وحكومًة وشعبًا، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.
تابع موقع تحيا مصر علي