عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإنتاج الحربي وسفير التشيك يبحثان تصنيع أسلحة وذخيرة وخراطيش الصيد

تحيا مصر

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، السفير جان فولك، سفير التشيك بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التصنيع الحربي والمدني، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

رحب الوزير بالسفير معربًا عن عمق التعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات، واستعرض الوزير أهم مستجدات التعاون القائمة بين الطرفين فى مجالات تصنيع الأسلحة والذخيرة، خراطيش الصيد، محطات معالجة مياه الصرف الصحى، ماكينات CNC، خطوط السباكة والدرفلة، المكابس الهيدروليك، بالتعاون مع العديد من الشركات التشيكية.

وأكد مرسي، أن نجاح التعاون بين الشركات التشيكية وشركات الإنتاج الحربي يعزز من رغبته فى فتح آفاق جديدة للتعاون والإستفادة من خبرة الشركات التشيكية فى تطوير خطوط الإنتاج والتصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا فى العديد من مجالات التصنيع الحربي والمدني.

إقرأ أيضًا.. وزير الشباب: توزيع 7600 دراجة في المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك

ووجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الدعوة إلى الشركات التشيكية لزيارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركاتها التابعة لتحديد المجالات التى يمكن التعاون خلالها فى الفترة المقبلة.

كما وجه الدعوة للسفير جان فولك لمشاركة الشركات التشيكية لحضور معرض EDEX القادم.

ومن جانبه أعرب السفير جان فولك، سفير التشيك بالقاهرة، عن رغبة الشركات التشيكية فى تعزيز مجالات التعاون مع شركات الإنتاج الحربي بعد نجاح التعاون المثمر مع العديد من الشركات التشيكية مثل شركة CZ، تسلا، سيجما، إنفست، Zelearny HI press، وغيرها من الشركات، الأمر الذى يعزز من ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون على الصعيدين الحربي والمدنى.

تابع موقع تحيا مصر علي