عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام لنظيره الإيطالي: ليس هناك ما نخفيه من إجراءات أو حقائق في قضية ريجيني

تحيا مصر

استقبل أعضاء مكتب النائب العام المعني بالتحقيق في واقعة وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، نظيرَهُ من النيابة العامة بروما؛ لإطلاعه على حاصل المعلومات والإجراءات التي انتهت إليها النيابة العامة المصرية في هذه القضية، على أن يُعقَد لقاء مماثل بروما، وذلك في إطار تعزيز وتطوير التعاون بين الفريقين وصولًا إلى الحقيقة.

وأكد النائب العام وحدةَ الهدف بين الجانبين المصري والإيطالي رغم اختلاف الأنظمة القانونية بينهما، حيث إن هدف جهات التحقيق في جميع دول العالم -برغم اختلاف أنظمتها القانونية- هو الوصول إلى الحقيقة، مشيرًا إلى أهمية اللقاء المعقود اليومَ ليقف كل فريق على ما لدى نظيره من حاصل التحقيقات والإجراءات.

كما أكد الصاوي تعامل النيابة العامة المصرية بالشفافية التامة في ملف القضية، إذ ليس هناك ما تخفيه من إجراءات أو حقائق، ولا تتبنى وجهة نظر محددة تدافع عنها، وهو ما تمناه من الجانب الإيطالي.

إقرأ أيضًا.. 33 ألف مصاب كورونا جديد في فرنسا.. وبلجيكا تقر 10 ساعات حظر تجوال

وذكر النائب العام أنه حان الوقت لالتقاء فريقي التحقيق المصري والإيطالي، ومشاركة خبراتهما وأفكارهما للوصول للحقيقة في هذه القضية، وألَّا يكون غرضُ اللقاءات والاجتماعات المعقودة بينهما مجردَ الدفاع عن وجهات النظر المختلفة، مؤكدًا ضرورةَ تعاملِ الكافَّة مع ملف القضية كقضاة يطرحون ما لديهم وما توصلوا إليه من معلومات، ثم يُقيم الجانبان الموقف معًا.

وأكد الصاوي رسوخَ الثقة المتبادلة بين الفريقين، واحترام كل فريق أحكام وتشريعات وقوانين نظيره، وأن ما قد يختلف فيه الفريقان ليس من باب الخلاف بل هو التزامٌ من كلِّ فريقٍ بأحكام الأنظمة القانونية المعني بتنفيذها، وهو ما يدحض الاعتقاد الخاطئ لدى غير المتخصصين بوجود خلاف بينهما، ويوضح أنه اختلاف بين الأنظمة القانونية مع وحدة الهدف.

وأضاف النائب العام أن فريق التحقيق المصري سيعرض كافَّة ما لديه من معلومات على نظيره الإيطالي، مُشيرًا إلى تطلعه لعرض مماثل من الفريق المماثل بروما حتى يلتقي الفريقان بعد تبادل كافة المعلومات لديهما في نقطة واحدة، مُعربًا عن تفاؤله بالاجتماع المعقود اليوم والمزمع عقده في روما وإيجابية نتائجهما.

وعقد فريقا التحقيق لقاءً على مدار نحو أربع ساعات أكد كلاهما نجاحه، حيث استعرض فريق التحقيق المصري ما لديه من معلومات وما اتخذته النيابة العامة من إجراءات في القضية، وفي ختامه أعرب المستشار النائب العام للفريقين عن سعادته لنجاح اللقاء، مُتطلعًا إلى اللقاء المزمع عقده في روما وإلى إيجابية النتائج المنتظرة من اللقاءين.
تابع موقع تحيا مصر علي