عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوزي رفلة: مصر تعد سوقاً واعدة لمنتجات الشركات البريطانية ومركز انطلاق قاري

تحيا مصر

قالت عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان سوزي رفلة أن هناك تقارب بين مصر وبريطانيا، نظراً لتعاون شركات حكومية عديدة مع الكثير من الشركات البريطانية، مؤكدة على أن مصر تعد سوقا واعدة لمنتجات هذه الشركات ويمكن اعتبارها مركزاً للانطلاق إلى الأسواق العربية والإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

واستطردت النائبة: لايمكن إنكار وجود حالة اهتمام كبيرة من الدولة بتوفير المناخ الداعم للاستثمار وعمليات التحديث الجارية فى مصر من خلال إنشاء المدن الذكية وإقامة المناطق الحرة واللوجستية والاقتصادية وتطوير البنية التحتية، إلى جانب توفير فائض من الطاقة الكهربائية لاستيعاب مطالب التوسع فى إقامة مشروعات صناعية كبرى، مع السعى إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

واختتمت بأن الكثير من المسؤولين يشيرون إلى أن العديد من الشركات البريطانية تتطلع إلى التواجد فى السوق المصرية، وأن المنتجات الانجليزية تتمتع بالجودة العالية، وفي الوقت ذاته شركات الحكومة لها سمعة جيدة جداً وسط الشركات البريطانية.
يشار إلى أنه قد استقبل المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، جيفرى آدامز السفير البريطانى فى مصر، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

وصرح وزير الدولة للإنتاج الحربى، وفقا لبيان صحفى، بأنه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية فى مختلف المجالات والتى تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين، وتم استعراض آخر مستجدات موضوعات التعاون القائمة بين الإنتاج الحربى والشركات البريطانية وبحث سبل تعزيز التعاون فى مجال (إنتاج أنظمة معالجة المياه، إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية، تصنيع أجهزة توفير الطاقة الكهربائية للأجهزة المنزلية، وغيرها من موضوعات التعاون المشترك).

كما تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات متنوعة مثل (تصنيع معدات الميكنة الزراعية ذاتية الحركة، نقل تكنولوجيا إنتاج معدات الرى المحورى، التعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، التعاون فى مجال إقامة محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحى).
تابع موقع تحيا مصر علي