a

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، على افتتاح ثلاثة متاحف أثرية كبرى في محافظات القاهرة وجنوب سيناء وك

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 04:21

أخبار مصر

تعرف على الـ 3 متاحف الكُبرى التي افتتحها السيسي ليؤكد مكانة مصر السياحية

12:06 م - السبت 31 أكتوبر 2020


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، على افتتاح ثلاثة متاحف أثرية كبرى في محافظات القاهرة وجنوب سيناء وكفر الشيخ، ليأتي استكمالا لمسيرة الإنجازات التاريخية غير المسبوقة، التي تحققت في عهده، ليشهد التاريخ أنها الأكثر زخما بالإنجازات التنموية فى المجالات كافة بشتى ربوع مصر وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية على الصعيد الدولي.

يعد افتتاح متاحف شرم الشيخ والمركبات الملكية ببولاق وكفر الشيخ في عام "الكورونا" ٢٠٢٠، بعد تأخر استمر لنحو ١٥ - ٢٠ سنة، رسالة قوية مفادها إصرار مصر رغم ما يمر به العالم من تخبط وركود بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد على مواصلة افتتاح المشروعات القومية في المجالات كافة لاستمرار عجلة الإنتاج والبناء والتطور.

ويأتي ذلك تأكيدا لما أعلنه الرئيس السيسي مؤخرا، أن مصر ستشهد خلال عام 2020، نقلة حضارية وثقافية كبيرة، إذ وجه بضرورة اهتمام أجهزة الدولة بتطوير المناطق الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية بما يعكس مكانة مصر وحضارتها وتاريخها، وكذلك الاهتمام بصيانة وترميم ثروة وكنوز مصر الأثرية والحفاظ عليها باعتبارها إرثا للحضارة الإنسانية جمعاء.

هناك نقلة نوعية ملحوظة في الملف الأثري، نتيجة الاهتمام الذي أولاه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تسلمه مقاليد الحكم بالتراث المصري، جعلت مصر محط أنظار العالم بسبب الاكتشافات الأثرية المميزة والمشروعات والإنجازات الفريدة وافتتاح المتاحف على أحدث المستويات العالمية.

اقرأ أيضا: السيسي: هندفع الثمن غالي أوي لو مفيش استقرار

وعلى مدى ست سنوات، شارك الرئيس السيسي في افتتاح العديد من المتاحف الأثرية، فى مقدمتها متحف الفن الإسلامي فى يناير 2017، بعد إعادة تطويره وترميمه والذى طالته يد الإرهاب الغاشم بعد الانفجار الذى وقع أمام مديرية أمن القاهرة فى 24 يناير 2014 وامتدت آثاره المدمرة للمتحف ومقتنياته النادرة، والذي كان مؤشرا قويا لعودة الأمن والاستقرار لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي