a

قال محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح لعضوية مجلس النواب 2020، إن تطبيق قانون التأ

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 4 يوليو 2022 - 10:51

أخبار البرلمان

تحسين الأجور ورفع مستوى الكادر الطبى.. مطالب أساسية يقدمها أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب للنهوض بالصحة

04:47 م - السبت 31 أكتوبر 2020


قال محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح لعضوية مجلس النواب 2020، إن تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، يستهدف تقديم رعاية جيدة لعدد كبير من المواطنين، وهذا يظهر بشكل جيد فى مدن القناة، الذى تمثل المرحلة الأولى، لانطلاقه ومن ثم يضم باقى المحافظات.

وتابع خلال حديثه فى المناظرة الفكرية المنعقدة فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سنعمل على تفعيل دورنا الرقابى، المتمثل فى الإشراف على تنفيذ القانون، لأن مستوى الخدمة الصحية يعكس بشكل عام مدى تقدم وتطور الدول.

من جانبه، طالب أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح عن حزب المؤتمر على القائمة الوطنية من أجل مصر، بضرورة مد الأطقم الطبية أثناء مكافحة جائحة كورونا، بكل الدعم الممكن، نتيجة لما قدموه خلال الموجة الأولى من الجائحة.

وقال مقلد، يجب معاملة المتوفين من الأطقم الطبية كشهداء، لتضحيتهم الكبيرة فى أزمة كورونا.

اقرأ أيضًا: طارق الخولى: أى حملة انتخابية تحتاج إلى دعم.. والمال السياسى ظاهرة متواجدة فى جميع دول العالم

وناشد مقلد الدولة إعادة النظر فى هيكل الأجور المتعلق بالأطقم الطبية، لرفع المستوى المعيشى الخاص بهم.

من جابنها، قال أميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نواجه مشكلة كبيرة فى قطاع الصحة، متعلق بإدارة المستشفيات، ولابد من مواجهة الأمر من خلال الإصلاح الإدارى.

وطالبت العادلى، بضرورة رفع مستوى الكادر الطبى، لتقديم خدمة مميزة للمواطنين من شأنها رفع المستوى الطبى بشكل عام.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قررت من قبل ضم الأعضاء الاحتياطيين من الأحزاب الـ26، الممثلين فيها، كأعضاء أساسيين، للاستفادة منهم في أنشطة التنسيقية التي تتوسع يوما بعد يوم. ومن المرتقب أن تبدأ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الفترة المقبلة، التوسع في ضم أعضاء جدد، في هذه التجربة المتفردة، التي تثبت لمصر كلها، أنه في وقت ما، هناك كيان قادر على الدفع بالشباب للمستقبل، ودحر المغرضين والمحبطين.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الكيان يواصل الصعود والانتشار، وأن إضافة أعضاء جدد من الأحزاب والتيارات السياسية، تتبعه دورات تدريبية على كل الأدوات التي يستخدمها صانع القرار في الدولة المصرية سواء على المستوى التنفيذي أو التشريعي.


تابع موقع تحيا مصر علي