عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السبت.. انطلاق المؤتمر العلمي الأول لإعلام بني سويف حول مواجهة الشائعات

تحيا مصر

تنظم كلية الإعلام جامعة بني سويف، مؤتمرها العلمي الأول تحت عنوان "الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال..رؤى واقعية وتحديات مستقبلية"، وعلى مدار يومين بدار الأوبرا، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، والدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمؤتمر برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام ومقرر المؤتمر الدكتورة أماني ألبرت وكيل كلية الإعلام والمستشار الإعلامي للجامعة.

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة على وضع أجندة حلول عملية لكل ما يواجه الدولة، في ظل ما تتعرض له الدولة من القنوات المعادية التي تسعى لبث الفرقة والشائعات. وفي ظل التطور التكنولوجي الذي أحدث طفرة في معالجات الإعلام للقضايا والموضوعات، وغير الخريطة الإعلامية وطريقة المعالجة جاءت فكرة المؤتمر لوضع آليات وحلول.

إقرأ أيضًا.. تحيا مصر ينشر تفاصيل صرف معاش نوفمبر بـ93 فرع بنك ناصر

فيماأوضحت الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن وضع حلول منطلقة من أساس أكاديمي مدروس له أثر كبير في معالجة المشكلات بشكل موضوعي. وخاصة بسبب ما تواجهه الدولة من حروب الجيل الرابع والخامس والهدف مواجهة الشائعات والتصدي للأخبار الزائفة.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد رئيس المؤتمر وعميد كلية الإعلام أن المؤتمر الأول ينطلق قويا بمشاركة عربية ومصرية واسعة، والهدف منه هو تقديم أليات ومقترحات يمكن تنفيذها على أرض الواقع، وسيتم رفع تقرير بتوصيات المؤتمر ليساعد في رسم استراتيجيات المواجهة، وبالإضافة للجلسات تناقش الحلقة النقاشية دور الشائعات والاخبار الزائفة في إدارة المزاج العام للجمهور بحضور أساتذة الإعلام ورؤساء تحرير عدد من الصحف.

وقالت الدكتورة أماني ألبرت، مقرر المؤتمر، إن المؤتمر يضم 52 ورقة علمية تناقش تفعيل آليات مواجهة الشائعات والتصدي لحروب الجيل الرابع والخامس في 5 جلسات علمية يترأسها أساتذة الإعلام في الوطن العربي، تدور حول التأثيرات المعرفية والسلوكية لبيئة الإعلام الرقمي وتأثير البنية المعلوماتية والدلالية والسيميولوجية على خطاب الإعلام العربي والأمن القومي وحروب الأجيال الرابع والخامس.

تابع موقع تحيا مصر علي