a

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح لعضوية مجلس النواب2020، عن حزب المؤتمر على القائمة

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 04:08

أخبار البرلمان

الاستثمار فى التعليم الفنى ومحو الأمية الرقمية.. مطالب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب لتحسين مستوى التعليم

05:59 م - السبت 31 أكتوبر 2020


قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والمرشح لعضوية مجلس النواب2020، عن حزب المؤتمر على القائمة الوطنية من أجل مصر، إن أحد أهم المرتكزات الأساسية، لتطور أى دولة فى العالم، هو قياس مدى قدرة العملية التعليمية، على تحسين مستوى الأفراد، مشيرًا إلى أن مشروع التعليم فى مصر يسير فى الطريق الصحيح، لكنه بحاجة إلى تعديل وتطوير.

وتابع مقلد، خلال حديثه بالمناظرة الفكرية المنعقدة فى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" يجب أن نراعى الكادر التعليمي، من حيث التأهيل ومواكبة التطور.

وأشار إلى أن أزمة كورونا ساعدت على دفعنا لتقديم مجهودات حثيثة، لتطوير العملية التعليمية، خاصة بعدما شرعت الدولة فى تطبيق التعليم عن بعد.

من جانبه، قال محمد عبدالعزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" نحتاج إلى بعض التحسينات البسيطة لزيادة مستوى العملية التعليمية، وأهمها التدريب الجيد للشباب، وتأهيلهم إلى سوق العمل، وذلك من خلال تعاون المستثمرين لتحسين قدرات خريجى التعليم الفنى.


اقرأ أيضًا: أيمن أبو العلا يقدم روشتة للمواطنين بشأن عودة صلاة الجمعة في ظل مواجهة كورونا

بينما ناشدت أميرة العادلى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدولة بضرورة العمل على محو الأمية الرقمية، لدى المواطنين، مشيرة إلى أن التعليم يحتاج إلى بنية تحتية لها علاقة بالتكنولوجيا، لزيادة قدرة الشباب فى التواصل مع الأدوات الحديثة.
وأكدت العادلى، على ضرورة عودةالمسرح المدرسى وحصص الموسيقى، لاسهامهم فى رفع ثقافة الوعى.


تابع موقع تحيا مصر علي