عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على الطرق المغلقة بالمحافظات استعدادا لموجة الأمطار

تحيا مصر

تستعد كافة المحافظات في مصر لسوء الأحوال الجوية، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة وسيول كما حدث الموسم الشتوي الماضي، وتأتي غلق بعض الطرق التي قد تسبب كوارث، ضمن هذه الاستعدادات.

في هذا الصدد، قررت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبدالرازق مساعد الوزير للمرور، إغلاق 5 طرق صحراوى حتى الآن بسبب وجود أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة وإنعدام الرؤية بها منعا لوقوع اى حوادث مرورية.

ومن تلك الطرق: طريق "قنا - سفاجا"، وطريق "القصير - قفط" ، وطريق "سوهاج - سفاجا"، وطريق "المنيا - رأس غارب"، وطريق "الشيخ فضل - رأس غارب".

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحا، وطقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، وطقسا معتدلا على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقسا مائلا للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

اقرأ أيضا: التعليم تصدر قرارات بشأن تأخر دفع المصروفات .. منها شطب اسم الطالب من سجل المدرسة (تفاصيل)

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الغربية "السلوم - مطروح - الإسكندرية"، وأمطار متوسطة إلى رعدية تصل لحد السيول على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب البلاد "أسيوط - المنيا - بحيرة ناصر - أبو سمبل".

تابع موقع تحيا مصر علي