عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب: جهود رئاسية مخلصة للأهتمام بأحوال المعلمين

تحيا مصر

أشادت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بالجهود الرئاسية للأهتمام بأوضاع المعلمين في مصر.

وثمن نائب وزير التربية والتعليم، رضا حجازي اهتمام الرئيس بأوضاع المعلم خلال مشاركته في اجتماع اللجنة أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة لتحسين أوضاع المعلمين.

ليؤيد ذلك رئيس اللجنة، سامي هاشم مشيداً باهتمام الرئيس بالمعلمين والاهتمام بتحسين أحوالهم، ليستاتف بعدها مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون ١٢٩ لسنة ١٩٨١ والقانون رقم ١٠٢ لسنة ١٩٦١.

وتستهدف التعديلات المقدمة من الحكومة تحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه.

ويتضمن مشروع القانون إصلاحات هيكلية للأجور بقطاع التعليم قبل الجامعي العام والأزهري، وكذا إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والمالية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر؛ بما يُسهم في تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، وتحفيزهم لمواصلة جهودهم المخلصة في إرساء دعائم منظومة تعليمية متطورة، وفقًا لأحدث التكنولوجيات والخبرات العالمية.
تابع موقع تحيا مصر علي