تعقد جلسة لبحث سبل التفاوض حول أزمة سد النهضة، اليوم الاثنين بحضور الخبراء فني وقانوني من كل دولة، ومناقشة كاف

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 00:44

أخبار مصر

اليوم.. استكمال المفاوضات حول أزمة سد النهضة

08:44 ص - الإثنين 2 نوفمبر 2020


تعقد جلسة لبحث سبل التفاوض حول أزمة سد النهضة، اليوم الاثنين بحضور الخبراء فني وقانوني من كل دولة، ومناقشة كافة الأطروحات من الدول الثلاث على ان يتم رفع نتيجة تلك الجلسات للسادة الوزراء غدًا الثلاثاء ٣ نوفمبر.

وأستأنف اجتماع وزراء الموارد المائية والري من مصر والسودان وأثيوبيا والوفود الفنية والقانونية من الدول الثلاث أمس الأحد، بمشاركة مراقبين من أعضاء هيئة مكتب الإتحاد الافريقى والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى إطار مخرجات اجتماع ٢٧ أكتوبر الماضي بحضور وزراء الخارجية والري من الدول الثلاث من أجل التباحث حول كيفيه إعادة إطلاق المفاوضات حول السد االإثيوبي.

اقرأ أيضًا..انتهاء المباحثات الثلاثية حول سد النهضة.. والسودان تقترح منح خبراء أفارقة دورًا أكبر بين الأطراف

وتوافقت الدول الثلاث على عقد إجتماع متابعة يدعو له السودان في أقرب وقت ممكن لرفع تقرير لرئاسة الاتحاد الافريقى خلال اسبوع واحد حول سبل إحراز تقدم ملموس فى المفاوضات المتعثرة منذ نهاية أغسطس الماضى.

وستعمل الدول الثلاث خلال هذه الجولة التي ستستغرق اسبوعا واحدا على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وجدول زمنى محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة بالمخرجات التى يجب التوصل إليها بما يمكن الاستعانة بالمراقبين والخبراء وبطريقة مغايرة للجوالات السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي