صرح أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، أن وزارة الزراعة والغابات والمصائد السمكية اليابانية، أصدرت قرارا اليوم الإث

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 13:36

أخبار مصر

ننشر تفاصيل رفع الحذر على الموالح المصرية بالأسواق اليابانية

04:02 م - الإثنين 2 نوفمبر 2020


صرح أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، أن وزارة الزراعة والغابات والمصائد السمكية اليابانية، أصدرت قرارا اليوم الإثنين برفع الحظر المفروض على المنتجات الزراعية المصرية من الموالح إلى السوق الياباني، والذي استمر قرابة 25 عام.

وأشار كامل إلى أن السفارة حرصت على مناقشة عودة دخول المنتجات الزراعية المصرية إلى اليابان خلال اتصالاتها مع المسئولين اليابانيين على كافة المستويات، حيث قامت بترتيب اجتماع للجنة من الفنيين والخبراء من الطرفين بمقر وزارة الزراعة اليابانية، وبمشاركة وفد مصري برئاسة الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وفي هذا الشأن، كانت السفارة قد نسقت لوفود أحد الخبراء من وزارة الزراعة اليابانية إلى مصر خلال شهر ديسمبر الماضي، من أجل إجراء التجارب على منتجات ‏الموالح المصرية ومعاينة خطوات الإنتاج والتبريد.

اقرأ أيضا: تحيا مصر ينشر مواعيد المترو في الشتاء: يبدأ 5.15 صباحًا حتى 11.45 مساءًا

كما تابعت السفارة كافة الإجراءات الخاصة برفع الحظر الياباني عن الموالح المصرية، وبالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية، إذ حرصت السفارة على التعجيل باستصدار القرار الرسمي برفع الحظر قبل حلول موعد موسم تصدير الموالح في مصر خلال شهر ديسمبر النُقبل، الأمر الذي يسمح ببدء نفاذ المنتجات الزراعية المصرية اعتبارا من هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي