وقعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ومجموعة شركات حديد اتفاقية لتدريب الكوادرالفنية بالشركة من

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 16 سبتمبر 2021 - 13:46

أخبار مصر

الجامعة المصرية اليابانية توقع اتفاقية تدريب الكوادر الفنية لمجموعة شركات حديد عز

04:20 م - الإثنين 2 نوفمبر 2020


وقعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، ومجموعة شركات حديد اتفاقية لتدريب الكوادرالفنية بالشركة من المهندسين وذلك بهدف مواكبة التطور العلمي المطرد في المجالات الهندسية والإدارية المختلفة.

وأكد الدكتور أحمد الجوهرى، أن هذه خطوة هامة تؤكد على رؤية الجامعة الاستراتيجية التي تتبناها في كيفية خدمة قطاع الصناعة وربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات سوق العمل وذلك من خلال تقديم أحدث وسائل التعلم والتدريب وتقديم حلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التى تقف عائقاً فى وجه التنمية الاقتصادية للمجتمع الصناعي.

كما أكد أن هذه الاتفاقية نواة لبدء مرحلة جديدة من الشراكات مع العديد من المؤسسات الصناعية الكبرى فى مصر والشرق الاوسط وذلك من خلال وحدة تدريب الصناعة بالجامعه والتي تم إستحداثها خصيصا لهذا الغرض.

إقرأ أيضًا.. ننشر تفاصيل رفع الحذر على الموالح المصرية بالأسواق اليابانية

وأوضح أن مجموعة شركات حديد عز من أكبر الكيانات الصناعية في المنطقة وتمتلك خبرات فنية وعملية متميزة ما يؤهلها لدفع الاقتصاد المصري من خلال تنمية الكوادر البشرية بما يواكب سوق العمل الدولي، مضيفًا أن الاتفاقية سوف تشمل تدريب المهندسين على موضوعات إدارة سلاسل الإمداد والتوريد، تخطيط وإدارة المخزون، تحليل البيانات واتخاذ القرارات الذكية، الاقتصاد وإدارة الموارد المالية، إدارة الجودة الشاملة، تخطيط الصيانة بالإضافة إلى مهارات إدارة وتخطيط المشروعات حيث يتم تنفيذ هذه البرامج بواسطة مدربين محترفين من أساتذة الجامعة وخبراء الصناعة مع الإستضافة الكاملة للمتدربين في فندق الجامعة وتمتعهم بالمرافق المختلفة للحرم الجامعى بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية أثناء فترة التدريب وذلك من ملاعب تنس واسكواش وكرة قدم وسلة وحمام سباحة، بهدف تقديم يوم تريبي متكامل من جميع النواحى العلمية والترفيهية وتنمية المهارات الشخصية مثل القيادة ومشاركة الفريق ثم اختتام ذلك ببرنامج لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية واستخدامها في مجال العمل.

من جانبه، أعرب كريم يوسف، الرئيس التنفيذى للموارد البشرية لمجموعة عز الصناعية عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية لما توفره الجامعة من خبرات وتدريب والتطبيق العملي لمخرجات البحث العلمي. وأشاد بمقر اقامة المحاضرات التدريبية.

وأوضح يوسف أن اعتماد الكيانات الصناعية على الجامعات والبحث العلمى هو أساس الطفرة الصناعية التى وصلت اليها الدول المتقدمة تكنولوجياً وصناعياً، وأشاد بدور الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بما تقدمه من حلول مبتكره اسهامات علمية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع مما يضاعف العائد المتوقع من التعاون المشترك بين الجامعة المصرية اليابانية ومجموهة عز الصناعية.

تابع موقع تحيا مصر علي