أكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ، أنه استعرض خلال لقاء اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة،

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 16:18

مجلس الشيوخ

النائب خالد مصطفى يستعرض مشكلات القمامة وأسعار التصالح في مخالفات البناء بالمرج مع محافظ القاهرة

06:08 م - الإثنين 2 نوفمبر 2020


أكد النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ، أنه استعرض خلال لقاء اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مع أعضاء مجلس الشيوخ بالقاهرة ، عددا من القضايا والمشكلات التي تواجه منطقة المرج وفي مقدمتها القمامة وأسعار التصالح في مخالفات البناء، ومشكلة الصرف الصحي.

وأشار النائب إلى أن إشكالية القمامة في المرج تعود إلى نقص المعدات حيث لا يوجد غير "لودر" و٢ "قلاب" فقط، الأمر الذي يتطلب زيادة هذه المعدات لتتناسب مع مساحة المرج وعدد سكانها.

طارق الخولي بـ ندوة تحيا مصر: تقييم مجلس النواب الحالي يعرضه للظلم البين..والتاريخ سينصفه بعد 10سنوات من الآن

وأثار عضو مجلس الشيوخ، أزمة متعهدي القمامة، مؤكدا أنهم لا يقومون بدورهم على أكمل وجه، ولا تتم عملية الجمع على مدار اليوم، وإنما تتم في وقت معين من اليوم مما يتسبب في انتشار أكوام القمامة، مشددا على ضرورة مراقبة المتعهدين.

ولفت النائب خالد مصطفى، إلى أنه تطرق لملف هام وهو التصالح في مخالفات البناء، مؤكدا أنه طالب بتخفيض السعر ل٥٠ جنيها للمتر أسوة ببعض المناطق المجاورة للمرج، موضحا أن هناك بعض الجمعيات الزراعية في المنطقة وهو ما يؤكد أنها منطقة ريفية ينطبق عليها سعر ٥٠ جنيها للمتر.

وأكد أن نائب المحافظ قام بتسجيل أسماء بعض المناطق التي ينطبق عليها سعر ال٥٠ جنيها باعتبارها ريفية وسيتم دراسة الأمر، مشيرا إلى أن تخفيض سعر متر التصالح سيشجع المواطنين كما أنه سيعمل على زيادة الحصيلة.

وأوضح النائب، أن اللقاء تناول أيضا مشكلة الصرف الصحي وتحديدا عزبة محمد نجيب التي تنتشر بها برك مياه الصرف مما يتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة.

وأشار إلى أن المحافظ ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وعدوا بحل أزمة توقف العمل بالمحطة الموجودة بالمنطقة وتوقف العمل بها منذ ٣ سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي