عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: الكرة في ملعب المواطن لمواجهة الموجة المحتملة لكورونا

تحيا مصر

قال هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء إن الكرة في ملعب المواطنين بخصوص تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية المحتملة من فيروس كورونا للحفاظ على الحياة ومصادر الرزق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تطالب المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات حتى لا تضطر الحكومة لاتخاذ إجراءات صعبة كما حدث في الموجة الأولى ولابد ان يكون المواطن احرص على حياته ولقمة عيشه.

ولفت أن الإجراءات بسيطة وهي ارتداء الكمامة وغسل اليدين بالصابون ومن الممكن تدارك أي إجراءات قوية بالالتزام بالوقاية مشيرا إلى ان رئيس الوزراء نوه اليوم على تطبيق الغرامات والعقوبات وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المصالح والمدارس والمواصلات العامة والجامعات ويتم التنسيق مع وزيري التعليم والتعليم العالي لمتابعة تطبيق الإجراءات.

وأوضح هاني يونس أن رئيس الوزراء شدد على توفر كافة أدوية كورونا في الصيدليات وأن يحصل عليها المواطن بسهولة في ظل توافر كافة أصناف بروتوكول كورونا بكثرة مناشدا المواطنين بعدم التهافت على الشراء والتخزين.

إقرأ أيضًا.. الرئيس السيسى يوجه بإنشاء نص مليون شقة في القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات

وحول دراسة غلق المحلات بمواعيد محددة أكد يونس ان مناقشة الملف لا يتعلق بأزمة كورونا وسيصدر قرار بالمواعيد الجديدة وسيتم تحديدها صيفا وشتاء وبخصوص فئات المحلات مشيرا إلى أن اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء سيشهد مناقشة الملف وتوصيات وزارة التنمية المحلية لإعلان المواعيد والقرارت رسميا بعد اجتماع المجلس.
تابع موقع تحيا مصر علي