عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشرة الحوادث اليوم .. غرور المعزول يتحطم على صخرة كبرياء مجلس الدولة وحبس 4 بواقعة طفل المرور

تحيا مصر

يقدم موقع تحيا مصر نشرة أخبار الحوادث اليوم وأهم القضايا المُثارة داخل المحاكم، ونكشف عن تفاصيل جديدة لأخر مستجدات القضايا المثيرة للجدل في مصر وعلى مواقع السوشيال ميديا. وأبرزها نظر محاكمة مرتضى منصور عضو النواب السابق ورئيس نادي الزمالك.

"اتكلم في القانون يامرتضي وبلاش كلام مالوش لأزمة" رئيس المحكمة يعنف المعزول بعد حديثه عن ابوسنيدة والعتال، تحطم غرور المستشار المعزول مرتضى منصور على صخرة مجلس الدولة الشامخ خلال الساعات الماضية، والتي شهدت إحدى جلسات قضية عزله بشكل نهائي من منصبه الرياضي، حيث نما إلى علم موقع تحيا مصر كواليس كاشفة لما بات عليه حجم مرتضى منصور الحقيقي.

مصادر خاصة وموثوقة كشفت لـ تحيا مصر، مادار خلال وقائع الجلسة أمام منصة القضاء المرموقة، والتي تصدت لكافة الألاعيب ومحاولات المرواغة والتلاعب من جانب المستشار المعزول، حيث قدم حافظة مستندات تحتوي علي 43 ورقة منهم ٢٥ ورقة ليس لهم أي علاقة بالقضية، وهو ما أدى لأنفعال صارم من جانب رئيس المحكمة الذي ألزم منصور بالحديث في صلب الموضوع بعيداً عن أية أحاديث تآمرية.

إيداع طفل المرور في دار الرعاية لحين إنتهاء تحريات المباحث

أصدرت جهات التحقيق، قرارها بإيداع الطفل "أ.ع.أ"، نجل القاضي المتهم بالتعدي على شرطي المرور وإهانته في دار رعاية الأطفال، لحين ورود تحريات المباحث، وذلك بعد إنتشار فيديو جديد له على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقررت الجهات المختصة، وضع 4 من أصدقائه في مقر دار رعاية الأطفال، بعد ظهورهم معه في الفيديوهات المتداولة ومشاركتهم في الواقعة.

تأجيل محاكمة شفيق فى قضية "فساد الطيران" لـ7 ديسمبر

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم، تأجيل ثان جلسات إعادة محاكمة أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، وآخرين من قيادات قطاع الطيران المدني، في قضية فساد الطيران"، لجلسة 7 ديسمبر، للاستعداد والمرافعة.صدر القرار برئاسة المستشار سرور محمد برغل، وعضوية المستشارين أبو المجد أحمد علي والسعيد أحمد عبده، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكمًا ببراءة أحمد شفيق وآخرين، عام 2013، في القضية، وطعنت النيابة العامة أمام محكمة النقض، والتي قبلت طعن النيابة، وأمرت بإعادة المحاكمة.

مطلوب للتحقيق.. "العدل" تستدعي المستشار والد الطفل المسيء لرجال المرور

قالت مصادر قضائية، إن وزارة العدل، استدعت المستشار أبوالمجد عبدالرحمن أبوالمجد رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، والمعروف باسم والد طفل المرور، للتحقيق معه اليوم، في الوقائع المنسوبة لابنه بعد القبض عليه مرة ثانية اليوم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على نجل القاضي، سائق السيارة المرسيدس، المتنمر على رجل شرطة بمنطقة المعادي، و4 من أصدقائه، بسبب فيديو تنمر جديد وكانت النيابة العامة قررت إخلاء سبيل مالك السيارة إذا ما سدد ضمانًا ماليًّا قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمال استجواب مَن كان في صحبة الطفل المتهم بالسيارة وقت الواقعة، وطلب تحريات الشرطة النهائية حولها.

اقرأ أيضا: تحيا مصر ينشر قرار النيابة بإيداع طفل المرور دار رعاية وحبس 4 من زملاءه

وزير الداخلية يكرم أمين شرطة فيديو طفل المرور.. ويؤكد: تطبيق القانون بحسم

التقى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمين شرطة من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، موجهًا الشكر والتقدير لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفى أثناء استيقافه إحدى السيارات يقودها حدث، والذى أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز تراخيص السيارة، وفر هارباً معرضاً حياة الأمين للخطر، والتزامه بسلوك الطرق القانونية فى التعامل مع هذا التجاوز.

وشدد الوزير خلال بيان صحفي، التزام رجال الشرطة بتطبيق القانون بكل حسم، مع التحلى بأقصى درجات ضبط النفس رغم التحديات والمخاطر التى يتعرضون لها فى المواقف المختلفة، والتى قد تصل فى بعض الأحيان إلى حد التجاوز الشخصى من بعض المخالفين.

وألقت قوات مباحث مدرية أمن القاهرة القبض على طفل المرور صاحب واقعة التهكم على فرد شرطة مرور، أثناء قيادته سيارة مرسيدس، وكان قد ألقي القبض على الطفل أول أمس وإيداعه قسم البيان وأخلت النيابة العامة سبيله، عقب تغريم والده مبلغ 10 ألاف جنيه لتعريض ابنه للخطر.


تابع موقع تحيا مصر علي