عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كشف حساب لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ..4 اجتماعات بـ26 ساعة عمل

تحيا مصر

عقدت لجنة اعداد اللائحة الداخلية للشيوخ 4 اجتماعات هي عمر اللجنة حضرها كافة الأعضاء بدون غياب على مدار عملها حتي الان وناقشت اللجنة مقترح اللائحة المقدم من الامانه العامة لمجلس الشيوخ وبدأو في مناقشتها علي مدار 4 اجتماعات اتسمت بالمصداقية والشفافية في المناقشات والعمل على عدد ساعات عديده بدأتها اللجنة في مناقشات استمرت 26 ساعه مقسمه على 4 اجتماعات حتي تم الانتهاء من مناقشات مواد اللائحة التي تتكون من 303 مادة قابلة للاضافة والحذف والتعديل , وتم تشكيل لجنه مصغرة مكونه من 8 أعضاء هي لجنه صياغه تصيع مواد اللائحة وتعرض تقريرها على لجنة اعداد اللائحة يوم 17 نوفمبر تمهيدا لعرضها على مجلس الشيوخ في الجلسة العامه القادمة يوم 29 نوفمبر .

"النواب صاحب الحق الأًصيل فى التشريع".. كيف نفهم حديث أمين الشيوخ عن اختصاصات المجلس التشريعية؟ المستشار محمود عتمان:" قد يكون من رؤيتنا بالمادة 248 مقترحات بقوانين"

الاجتماع الأول للجنة اعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ كان يوم 25 أكتوبر واستمر قرابه ال7 ساعات وكان كل الأعضاء حريصين على التواجد لبدء مناقشات مواد اللائحة الداخلية في المشروع المقدم من الامانه العامة وتم مناقشة 35 مادة أولية من مشروع اللائحة المعروض على اللجنة .

الاجتماع الثاني للجنة اعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ كان يوم 27 أكتوبر واستمر قرابه ال 7 ساعات شهدت فيها اللجنة مناقشة الخاصة بتشكيل اللجان النوعية واختصاصاتها من المادة 36 في مشروع اللائحة المقدم من الامانه العامه وتم الانتهاء من الاجتماع بمناقشة 65 مادة ليكون عدد المواد المنهية نقاشيا 100 مادة وشهد الاجتماع الثاني للجنة اعداد اللائحة تشكيل لجنة مصغرة من عدد من أعضاء اللجنة لتكون لجنه صياغه لمواد وفصول اللائحة الداخلية .

الاجتماع الثالث للجنة اعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ كان يوم 1 نوفمبر الماضي واستمر قرابه ال5 ساعات وتم مناقشة 133 مادة ليصل عدد المواد التي مناقشتها ل 239 مع ارجاء بعض المواد في اللائحة المقترحه من الامانه العامه .

الاجتماع الرابع والأخير للجنة اعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ كان أمس 3 نوفمبر والذي استمر قرابه ال5 ساعات وشهد انتهاء المناقشات في مواد اللائحة وتم إضافة فصل جديد يحمل رقم 4 الفصل الرابع باسم الأموال والاملاك لزيادة اختصاصات لمجلس الشيوخ في الأمور التنظيمية الداخلية وتم تكليف لجنه الصياغه المكونه من 8 أعضاء لصياغه ومناقشة المواد التي تم ارجائها على مدار ال4 اجتماعات السابقه على ان تبدا عملها وتنتهي في 15 يوم لعرض تقريرها النهائي على لجنة اعداد اللائحة الداخلية برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الشيوخ في اجتماع اللجنة يوم 17 نوفمبر القادم تمهيدا لعرضه على الجلسة العامه لمجلس لشيوخ يوم 29 نوفمبر

تابع موقع تحيا مصر علي