عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حملة ترامب تعلن أنها ستصدر إعلانا مهما من لاس فيجاس مساء اليوم

تحيا مصر

أعلنت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها ستصدر إعلانا هاما من لاس فيجاس مساء اليوم الخميس، بشأن إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية. إذ تحاول الحملة اللجوء إلى القضاء بسبب فرز الأصوات في بعض الولايات.

وفي وقتِ سابق من مساء أمس الخميس، أعلنت الحملة فوزها بولاية بنسيلفانيا، والتي تملك 20 صوتا في المجمع الانتخابي، حيث أعلن مدير حملة ترامب، بيل ستيبين، في مكالمة صحفية، "الفوز في ولاية بنسلفانيا" بحسب ما ذكرت صحفية الجارديان البريطانية، من جانبه غرد إبن الرئيس الأمريكي إيريك ترامب على تويتر، "لقد فوزنا في بنسيلفانيا".

من ناحية أخرى أعلنت وزيرة خارجية ولاية أريزونا كاتي هوبز، أن حملة الرئيس دونالد ترامب ليس لديها "مسار قانوني" إذا ما سعت إلى مقاضاة الولاية بشأن فرز الأصوات، مؤكدة: "نحن نقوم بفرز الأصوات الصحيحة قانونا، وليس هناك طريقة لوقف ذلك"، مذكرة "قلنا منذ اليوم الأول أن عملية الفرز ستستغرق وقتا. نريد أن نفعل ذلك بشكل صحيح"، ومضيفة: "نريد التأكد من احتساب كل صوت... فرز وجمع كل الأصوات في ليلة يوم الانتخابات لن يحدث أبدا".

اقرأ أيضا: لحظات حرجة في انتظار الفائز .. ماذا إذا تعادل بايدن وترامب؟

وقال وولف خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء: "هذد الدعوى تسلب حق كل مواطن أمريكي في الإدلاء بأصواته واختيار قادته.. يجب أن يكون مسؤولو الانتخابات لدينا على مستوى الولاية والمستوى المحلي أحرارا في أداء وظائفهم دون خوف أو تخويف أو اعتداء. هذه المحاولات لتخريب العملية الديمقراطية هي ببساطة مخزية".

وكان من المتوقع بالفعل أن تقع ولاية أريزونا ضمن عمود المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، على الرغم من أن هوبز قدرت أن هناك 600000 صوت معلق ليتم عدها. حوالي 400000 من هذه الأصوات في مقاطعة ماريكوبا، أكبر مقاطعة في الولاية، والتي تميل إلى الديمقراطيين، و"الجزء الأكبر" من هذه الأصوات عبارة عن أصوات الاقتراع المبكر.


تابع موقع تحيا مصر علي