عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر مواعيد الغلق والفتح الجديدة المقرر إعلانها خلال أيام

تحيا مصر

في ظل تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بصورة كبيرة، في مصر وعددا من دول العالم خلال الفترة الأخيرة، بحثت الحكومة مقترح تحديد مواعيد غلق جديدة تزامنا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

ووفقا لمقترح الاتحاد العام للغرف التجارية، الذي نشرته وسائل إعلامية منذ قليل، والذي رفعته وزارة التنمية المحلية إلى مجلس الوزراء تمهيدا لأخذ رأي الحكومة بشأنه وإعلانه، تكون المواعيد الجديدة للغلق والفتح كما يلي:

- الأنشطة المقلقة للراحة من الساعة 8 صباحا.

- باقي المحال من الساعة 5 صباحا.

ولا يجوز الفتح قبل هذه المواعيد.

مواعيد الإغلاق

- المحال التجارية شاملة المحال داخل المولات التجارية، يكون الإغلاق الساعة 11 مساء صيفا و10 مساء شتاء وذلك أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وتكون مواعيد الإغلاق يومي الخميس والجمعة من الساعة 12 مساء صيفا و11 مساء شتاء.

- المطاعم والكافيهات شاملة التي داخل المولات التجارية، يكون الإغلاق الساعة 1 صباحا صيفا و12 مساء شتاء وذلك أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وتكون مواعيد الإغلاق يومي الخميس والجمعة من الساعة 2 صباحا صيفا و1 صباحا شتاء.

- المطاعم والكافيهات بالمناطق الساحلية، يكون الإغلاق الساعة 1 صباحا صيفا و1 صباحا شتاء وذلك أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء.

اقرأ أيضا: تحذيرات من منخفض جوي عميق يضرب المناطق الشمالية هذا الأسبوع (تفاصيل)

وتكون مواعيد الإغلاق يومي الخميس والجمعة من الساعة 2 صباحا صيفا و2 صباحا شتاء.

- الورش المقلقة للراحة والأعمال الحرفية، يكون الإغلاق الساعة 6 مساء صيفا و5 مساء شتاء طوال أيام الأسبوع.

- الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة والتي تقع على الطرق الرئيسية أو في محطات الوقود، تعمل على مدار 24 ساعة.

- محال البقالة "السوبر ماركت – المخابز – الأفران – الصيدليات"، تعمل على مدار 24 ساعة.

- الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل الخضر والفاكهة والدواجن وأسواق الجملة، يسمح لها فقط باستقبال البضائع دون البيع للجمهور.

وفي وقتِ سابق، أعلن مدبولي خلال اجتماعه باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، الأسبوع الماضي، عن مقترح بتحديد مواعيد لغلق المحال العامة والمنشآت السياحية والذي من المقرر تطبيقه قريبا.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي في ظل تزايد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، بصورة كبيرة، في عدد من دول العالم خلال الفترة الماضية، قائلا: "على الرغم من التحذيرات المستمرة من الحكومة للمواطنين، والتأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحماية من الفيروس، فإن هناك عدم التزام من جانب بعض المواطنين، ولذا تم التأكيد على جميع الجهات المعنية تطبيق الغرامات على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعيّ، والمصالح الحكومية، وكذلك المولات التجارية، وغيرها من الأماكن التي تشهد ازدحاما من المترددين عليها".


تابع موقع تحيا مصر علي