عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

6 وزراء يحرصون على الإدلاء بأصواتهم مع انتهاء انتخابات المرحلة الثانية.. العناني: مشاركتي في التصويت واجب وطني.. ووزير الزراعة: من أجل الاستقرار السياسي.. وهشام توفيق: استحقاق دستوري هام

تحيا مصر

شهد اليوم الثاني من انتخابات المرحلة الثانية مجلس النواب 2020 حرص 6 وزراء على الإدلاء بأصواتهم على مدار اليوم وحث المواطنين الذهاب إلى صناديق الاقتراع والمشاركة الإيجابية.

وأدلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بصوته في انتخابات مجلس النواب وذلك بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأوضح وزير السياحة والآثار أن مشاركته في عملية التصويت تنبع من واجبه الوطني لاختيار من سيمثل الشعب في مجلس النواب.

وأشاد الوزير بالتنظيم الجيد للانتخابات وخاصة مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة في اللجان الانتخابية كالحفاظ على مسافات التباعد وارتداء الكمامات وغيرها.

إقرأ أيضًا.. وزير الأعمال خلال الإدلاء بصوته: استحقاق دستوري هام

وأكد العناني بعد تصويته أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري تعد واجبا وطنيا، وحقا كفله الدستور لكل المصريين، وينبغي الحرص على النزول والإدلاء بأصواتهم، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر ولا سيما فى ظل الدور الهام الذى يقوم به مجلس النواب.

كما أدلى هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بصوته في انتخابات مجلس النواب، اليوم الأحد بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب.

وشدد على أهمية المشاركة الايجابية في هذا الاستحقاق الدستوري الهام انطلاقا من الواجب والمسؤولية الوطنية.

في سياق متصل، أدلى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، بلجنته الانتخابية بمدرسة القناة بزهراء المعادي.

إقرأ أيضًا.. أكمل نجاتي يدلي بصوتة في انتخابات النواب

وأكد عبد العاطي على أهمية مشاركة جميع المواطنين بالإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية إستكمالاً للإستحقاقات الدستورية وإستكمال مؤسسات الدولة ، بإعتبارها حق دستوري وواجب وطني على كل مواطن.

وأشاد عبد العاطي برجال الشرطة والقضاء وكافة القائمين على الإشراف على العملية الإنتخابيه لخروجها بالشكل الأمثل.

وأدلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بصوتها الانتخابي في مقر لجنة فاطمة عنان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

ودعت وزيرة التعاون الدولي إلي المشاركة لاكتمال البرلمان المصري بغرفتيه الشيوخ والنواب، للقيام بدوريهما في الحياة النيابية.

إقرأ أيضًا.. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: أهالى الشرقية عبروا عن حضورهم بقوة فى اليوم الثانى من الانتخابات البرلمانية

وأدلى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بصوته في انتخابات مجلس النواب، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر.

وأشاد وزير الزراعة بالاجراءات التي اتخذتها الدولة لتأمين العملية الانتخابية وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.

ودعا القصير جموع المواطنين للمشاركة في الانتخابات والادلاء بأصواتهم تدعيما لمؤسسات الدولة، واختيار نوابهم، في الغرفة الأولى للبرلمان، والتي تمثل السلطة التشريعية والرقابية، كما وجه جموع المزارعين والفلاحين في قرى ونجوع مصر، للنزول والمشاركة واختيار ممثليهم في البرلمان.

وأكد وزير الزراعة أن الاستقرار السياسي والامني الذي تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الادلاء بأصواتهم في الانتخابات واستكمال مؤسسات الدولة، لافتا الى ان المشاركه فى العمليه الانتخابيه واجب وطنى وحق دستورى.


وتجرى عمليات التصويت فى 13 محافظة فقط وهى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

يذكر أن هناك نحو 31 مليون ناخب يصوتون فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 70 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضيا "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا "قائمة"، و142 نائبًا من بين 2084 مرشحا "فردى".

تابع موقع تحيا مصر علي