كشفت المصرية للاتصالات عن حجم إيراداتها في الفترة المالية المنتهية خلال 30 سبتمبر الماضي، لاسيما أن المصرية لل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 18:00

اتصالات

المصرية للاتصالات تكشف حجم إيراداتها.. وعدد المشتركين

02:46 ص - الأحد 15 نوفمبر 2020


كشفت المصرية للاتصالات عن حجم إيراداتها في الفترة المالية المنتهية خلال 30 سبتمبر الماضي، لاسيما أن المصرية للاتصالات هى الشركة الرائدة في عالم الاتصالات، وتمثل إيرادات أهمية كبرى في الاقتصاد القومي.


المصرية للاتصالات
حققت المصرية للاتصالات إجمالى إيرادات بلغت 22.3 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 18% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بالزيادة فى إيرادات وحدات أعمال التجزئة البالغة 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق فى ضوء الارتفاع القوى فى إيرادات خدمات البيانات.

صافي أرباح المصرية للاتصالات
وبلغ صافي أرباح المصرية للاتصالات بعد الضرائب بلغ 3.5 مليار جنيه محققا ارتفاع بسيط بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، نظرا لوجود عدة عوامل غير متكررة فى عام 2019.

اقرأ أيضًا.. المصرية للاتصالات تكشف موقفها النهائى من صفقة فودافون

كما ارتفع عدد مشتركي المصرية للاتصالات we للهاتف الثابت ومشتركى الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 9% و16% على التوالى، مع وصول عدد مشتركى خدمات المحمول إلى 7.1 مليون عميل بنسبة نمو قدرها 55% مقارنة بنفس المدة من العام السابق.
وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 7.5 مليار جنيه محققا هامش ربح قوى قدره 34%. وبتحييد أثر تكلفة برنامج المعاش المبكر بعام 2019 والبالغة 1.3 مليار جنيه، يحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قدرها 45% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

والجدير بالذكر أن حققت المصرية للاتصالات صافي التدفق النقدي التشغيلى رقما قياسيا بلغ 5.7 مليار جنيه بالتوازى مع النمو المستمر فى الإيرادات.

تابع موقع تحيا مصر علي