قال هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إنه لا يمكن الانطلاق للمستقبل ووضع مصر في خريطة العا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 22:02

أخبار مصر

هشام الحلبي: لا يمكن الانطلاق للمستقبل ووضع مصر في خريطة العالم دون تطوير للبنية التكنولوجية

08:43 م - الأحد 15 نوفمبر 2020


قال هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إنه لا يمكن الانطلاق للمستقبل ووضع مصر في خريطة العالم المتقدم دون تطوير للبنية التكنولوجية التي تدار بها الدولة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد اختلاف نوعي في أداء الحكومة.

ولفت إلى أن مركز القيادة الاستراتيجي للدولة المصرية يتكون من عدد من المراكز ومساحته كبيرة ويقام على 22 ألف فدان.

وشدد على أن مركز بيانات الدولة الاستراتيجي يسهم في تحليل البيانات لمساعدة صناع القرار، موضحا أن بيانات المواطنين يتم حفظها في مكان مؤمن بشكل حديث وعلى درجة عالية من الكفاءة.

وأشار إلى أن تخزين السلع الاستراتيجية بصورة إلكترونية سوف يحافظ على استقرار أسعار السلع.

واستطرد الحلبي، أن الدولة المصرية تسير في المسار الصحيح لمصلحة المواطنين، لافتا إلى أن مركز الدولة الاستراتيجي رسالة قلق لأعداء مصر.

إقرأ أيضًا.. عاجل .. وزير التعليم: لا نية لإغلاق المدارس

وأكد هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أنه يوجد نوعين من التأمين للبنية التكنولوجية العالية؛ الأول تأمين من الجيش والآخر إلكتروني.

وأوضح أن هناك رؤية عسكرية موحدة بين مصر والسودان، موضحا أن التدريب المشترك المصري السوداني يتم على أعمال البحث والإنقاذ القتالي.


وقال إن هناك قطعًا بحرية تابعة للقوات المسلحة المصرية في طريقها إلى روسيا من أجل إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مرت عبر تركيا.

وتابع: لدينا القدرة على التحرك خارج الحدود.

وأكد اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن القوات المسلحة تتمتع بأخلاق الفرسان والدولة المصرية تتعامل بشرف.

تابع موقع تحيا مصر علي