عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: افتتاح 6 مساجد في 5 محافظات الجمعة المقبل

تحيا مصر

أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 6 مساجد الجمعة القادمة وذلك في خمس محافظات ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (508) مسجد في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.


ومن جانبه، قرر الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلغاء تصريح خطابة الدكتور أحمد فهمي أبو القمصان بأوقاف القاهرة، وعدم السماح له بصعود المنبر ويعمم ذلك على مستوى مساجد الجمهورية وخاصة مديريتي القاهرة والجيزة لمنعه من أي عمل دعوي بالمساجد.

كما قرر خصم شهرين من بدل صعود المنبر الخاص بالشيخ بديع عبد الغني عبد الباقي علم الدين – إمام وخطيب بأوقاف شمال سيناء لتجاوز كل منهما الوقت المحدد لخطبة الجمعة.

وحذر القطاع الديني من أي تجاوز في هذا الشأن وأي مخالفة لتعليمات الوزارة فيما يتصل بالإجراءات الاحترازية والتعليمات بشأن مواجهة فيروس كورونا.

وانطلقت الخميس الماضي أولى دورات "الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي"، بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية ، والذي يستضيف عدد 70 إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتأهيل والتدريب النوعي التراكمي المستمر، وفي ضوء التوعية المستمرة والعمل على رفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة، وبرعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وتتضمن هذه الدورات: وسائل وإيجابيات التعامل الجيد مع مواقع التواصل، ومخاطر ومحاذير التعامل مع مواقع التواصل، وأخلاقيات التعامل مع مواقع التواصل، وآلية كشف صفحات ومواقع أهل الشر وخطورة التعامل معها.

اقرأ أيضًا: الأوقاف: "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس" موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وكشف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عن تفاصيل تدريب الأئمة و جميع العاملين بالأوقاف على كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: الدورة مدتها 4 ساعات فقط يستمع فيها المتدرب الى أستاذ علم نفس واجتماع حتى يكون المتدرب مهيأ نفسيًا واجتماعيا للتعامل مع هذه المواقع والتعليقات، كما تقرر أن توفير متخصصين في شبكات الانترنت ليتم التدريب عمليًا.
تابع موقع تحيا مصر علي